خلود زهران تعرض أهم الانجازات فى قطاعات المياه والكهرباء والسكة الحديد

الأربعاء، 02 يناير 2019 11:20 م
خلود زهران تعرض أهم الانجازات فى قطاعات المياه والكهرباء والسكة الحديد الإعلامية خلود زهران مقدمة برنامج كل يوم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت  الإعلامية خلود زهران ببرنامجها "كل يوم" المذاع على قناة "ON E"، أهم انجازات 2018 فى تنفيذ عدد من المشروعات القومية فى قطاع الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحى، والسكك الحديدية.

وقال المهندس طارق الرفاعى معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إن 66% من القرى لا يوجد بها صرف صحى، ولدينا خطة لإنشاء شبكات وروافع للصرف الصحى بالقرى المحرومة منها، مؤكدا انه تم توصيل 40% من القرى المصرية صرف صحى.

وأضاف الرفاعى خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران ببرنامجها "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" أن هناك محطات تحلية فى المحافظات القريبة من البحار، والمحافظات القريبة من نهر النيل تستخدم من مياه النيل.

فيما قال المهندس مجدى نائب رئيس هيئة السكك الحديدة، إن 1080 كيلو تم تطوير الإشارات الكهربائية، حتى الآن، مضيفا أن هناك متخلفات حوالى 1000 كيلو، مضيفا أنه تم تطوير المزرلقان، التى تعتمد على العامل البشرى، وتم الانتهاء من 500 مزلقان، وعدد أخر من المزلقانات يعمل ذاتيا، مؤكدا أن الهيئة تعاقدت على شراء ماكينة فحص سكة حديد سرعتها 100 كيلو فى الساعة لمعرفة أى عيوب شريط السكة الحديد.

وأكد حافظ سلماوى رئيس تجمع منظمى الطاقة بدول حوض البحر المتوسط، إن  الكهرباء تستهلك أكثر من 60% من الوقود فى مصر، وفى أخر عام 2018 تم الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى ساعد فى تطوير الكهرباء فى مصر، مضيفا أن الشبكات الكهربائية الذكية يمكن أن تقوم بتصليح نفسها بنفسها، والوزارة تتجه لهذه الخدمة فى تقديمها للمواطن، مؤكدا أن هناك مشروعات لتطوير شبكات التوزيع بتكلفة 22 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة