خلال جولة بمسقط رأسه.. عبد الرحيم على: السيسى أنقذ مصر من كارثة

الأربعاء، 02 يناير 2019 07:33 م
خلال جولة بمسقط رأسه.. عبد الرحيم على: السيسى أنقذ مصر من كارثة النائب عبدالرحيم علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النائب يلتقى المحافظ ورئيس الجامعة وينظم قافلة طبية ويتبرع لبناء مسجد وكنيسة وملحق جراحة بالمستشفى الجامعى.

 

أكد الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر من كارثة محققة عندما وضع رأسه على كفه، وانحاز لثورة الشعب المصرى العظيم فى 30 يونيو 2013.

 

وأضاف "علي" أن الرئيس استلم الحكم ومصر فى حالة يرثى لها، ولكن الآن الأوضاع تحسنت بشكل كبير جدا، وفى طريقها للتحسن أكثر وأكثر فى السنتين القادمتين.

 

جاء ذلك أثناء الجولة التي قام بها النائب اليوم بمسقط رأسه بمحافظة المنيا حيث التقى خلالها اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبى رئيس الجامعة، وتبرع لبناء مسجد وكنيسة فى قريته الإسماعيلية مركز المنيا، ووعد رئيس الجامعة بالمساهمة فى بناء ملحق الجراحة بالمستشفى الجامعى، كما نظم قافلة طبية، ووزع كميات من البطاطين على الأهالى، ومبالغ لسقف ثمانية منازل بالقرية.

 

كان أهالى قرية الإسماعيلية قد نظموا مؤتمرا جماهيريا حاشدا حضره النائب والسكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس مدينة المنيا ووكيل وزارة التضامن، وشرح عبد الرحيم على الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية التى تمر بها البلاد، موضحا أنه رغم صعوبتها إلا أن مصر اجتازت بفضل حكمة قيادتها عنق الزجاجة.

 

وخلال لقائه بالمحافظ؛ أكد علي، أن "على الجميع الآن شرح ما تقوم به الدولة، من مجهودات، لدفع عجلة التنمية للأمام، وتوضيح ما تم من إنجازات، على المسار الاقتصادي، ونجاحات فى دحر الإرهاب، وفرض السيطرة الأمنية فى ربوع مصر".

 

وأوضح أن "المقارنة بين الوضع الحالى لمصر، وما كانت عليه فى الفترة الماضية، يؤكد أننا نسير بخطى ثابتة، نحو اقتصاد قوى، يعيد مصر لمكانتها»؛ مشيرًا إلى أن «آثاره الإيجابية ستنعكس على أبنائنا فى المستقبل".

 

ودعا عبدالرحيم علي، رجال الأعمال والفنانين والشخصيات العامة، للعودة إلى قراهم، ومسقط رأسهم، للوقوف على مشاكل اهالينا من البسطاء، لتبنيها وطرحها، فى محاولة لدعمهم ومساعدتهم على حلها؛ مؤكدًا ما قاله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أن «خيركم خيركم لأهله».

 

من جانبه؛ أشاد اللواء قاسم حسين؛ محافظ المنيا، بالدور الوطنى للكاتب الصحفى عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة، ورئيس تحرير «البوابة»؛ مؤكدًا أن «عبدالرحيم على معروف بوطنيته وإخلاصه لمصر»، وأن «مواقفه الثابتة والقوية تعبر عن شخصية وطنية حقيقية، تدافع عن تراب هذا الوطن بكل ما تملك».

 

وكشف «حسين»؛ عن أن الربع الأول من عام 2019، سيشهد دخول 3 مستشفيات إلى الخدمة العامة، وهي: «سمالوط؛ وديرمواس وملوى»؛ وقال إن هناك ثلاثة مستشفيات أخرى سيتم العمل بها وهي: «بنى مزار (جارٍ العمل بها)، ومطاى والعدوة»؛ مؤكدًا أنه يعطى أولوية لملف الصحة، ويتابع ما يتم تنفيذه، على أرض الواقع أولًا بأول.

 

وأوضح محافظ المنيا، أن «عامى 2019 و2020، هما عاما جنى ثمار الجهد المبذول»؛ متوقعًا أنه «سيكون هناك تحسن كبير، وأن المواطن سيشعر بما قامت به الدولة من إصلاحات فى الأعوام الماضية».

 

وأضاف اللواء قاسم حسين، أن «هناك العديد من المشروعات الاقتصادية بمحافظة المنيا، والتى دخلت حيز التنفيذ، وسوف يكون لها مردود كبير على قطاع الشباب بالمحافظة، من حيث توفير فرص عمل كثيرة».

 

وكشف محافظ المنيا، عن أن «مصنع السكر، بغرب المنيا، والمنطقة الصناعية الحرة، سيدخلان حيز التنفيذ، يوفران آلاف فرص العمل للشباب، وسيساهمان فى نقل المحافظة نقلة نوعية كبيرة».

 

وفي سياق متصل تبنى "علي" اثناء لقائه الدكتور مصطفي عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، مبادرة مجتمعية، ناشد خلالها رجال الأعمال، ونجوم المجتمع عامة، وأبناء المنيا خاصةً، التبرع لحساب مستشفى المنيا الجامعي؛ مؤكدًا أنه أول المتبرعين لهذا الحساب.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن إعادة بناء مستشفى المنيا الجامعي، هدف إنساني واستراتيجي نبيل، لخدمة أبناء المحافظة خاصةً، والصعيد عامةً.

من جانبه؛ قال الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا: "نسعد بلقاء النائب عبد الرحيم علي"؛ مشيدًا بدوره الوطني الواضح والملموس، فى خدمة قضايا الوطن.

 

وأضاف رئيس جامعة المنيا، أنه "في نهاية عام 2019، ستدخل مستشفي المنيا الجامعي، الخدمة بطاقة استيعابية، تصل إلى 50 في المائة من قدرتها الاستيعابية؛ مشيرًا إلى هدفه الأول والأساسي، منذ توليه مسئولية الجامعة، تشغيل المستشفى الجامعي، الذي سيكون مفخرة للصعيد كله".

ومن ناحية أحرى قام عدد من الاطباء بإشرف الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا بالكشف على مئات الحالات من أهالي القرية، في مختلف التخصصات الطبية، كما تم صرف الأدوية مجانًا، من خلال النائب.

 

الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب (1)
 
الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب (2)
 
الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب (3)
 
الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب (4)
 
الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب (5)
 
الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب (6)
 
u
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة