السفير البريطانى يؤكد دعم بلاده لجهود مصر فى الاهتمام بالعنصر البشرى

الأربعاء، 02 يناير 2019 06:17 م
السفير البريطانى يؤكد دعم بلاده لجهود مصر فى الاهتمام بالعنصر البشرى جيفرى آدامز سفير بريطانيا والدكتور على عبد العال رئيس مجلس الوزراء
كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بمكتبه، السير جيفرى آدامز السفير البريطانى لدى القاهرة.

اللقاء مع السفير البريطاني الجديد بالقاهرة السير جيفرى آدامز، كان تعارفا بمناسبة تسلم سفير بريطانيا مهام عمله خلفاً للسفير السابق، وأكد رئيس البرلمان خلاله علي العلاقات التاريخية بين مصر وبريطانيا لاسيما في النواحي الاقتصادية.

وأضاف عبد العال - حسب البيان الصحفي الصادر اليوم، أن الموروثات التاريخية للعلاقات بين البلدين تؤهلها لكي تكون أقوى مما عليه الآن.

وأشار عبد العال إلى دور مصر فى مكافحة الإرهاب، لاسيما ما يتعلق بخبرتها في محاربة الجماعات الإرهابية،  داعيا الجانب البريطاني إلى مزيد من التعاون مع مصر في هذا المجال، لاسيما وأن مصر تقوم بدور كبير في حماية أمن أوروبا، سواء من خلال مكافحتها للإرهاب أو دورها في مواجهة الهجرة غير الشرعية عبر  البحر الأبيض المتوسط.

ومن جانبه، أكد السفير البريطاني الجديد على تطلعه لقيام بدور ملموس في تطوير العلاقات بين مصر وبريطانيا، مؤكداً على ان هذه العلاقات تقوم على المصالح المشتركة.

وأعرب  جيفرى آدامز، عن دعم بريطانيا للجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في الاهتمام بالعنصر البشري في مصر، سواء في مجال الصحة أو التعليم، مؤكدا تطلع حكومة بلاده إلى التعاون مع مصر في هذا المجال.

 

ودعا آدامز - وفقا للبيان الصحفي إلى تطوير العلاقات البرلمانية، سواء من خلال دور جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين، أو من خلال تعزيز الزيارات المتبادلة على المستوى البرلماني.

سفير بريطانيا (1)
 

 

سفير بريطانيا (2)
 

 

سفير بريطانيا (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة