أكرم القصاص - علا الشافعي

البحوث الزراعية ينجح فى إدخال سلالات محسنة من الأغنام والماعز بالوادى الجديد

الأربعاء، 02 يناير 2019 12:20 م
البحوث الزراعية ينجح فى إدخال سلالات محسنة من الأغنام والماعز بالوادى الجديد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المركز نجح فى إدخال سلالات محسنة إلى محافظة الوادى الجديد من خلال المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية. 
 
وقد تلقى سليمان خطابا من الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، يشيد فيه بالدور البارز والمتميز للمحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادى الجديد بأفرعها ( محطة البحوث الزراعية بالخارجة – وإدارة تنفيذ التجارب الزراعية بالداخلة – ومحطة البحوث الزراعية بشرق العوينات) فى تقديم الخدمات التدريبية والإرشادية وتنفيذ الحملات القومية للمحاصيل الاستراتيجية المنزرعة فى محافظة الوادى الجديد من الأصناف المتميزة لتقاوى الأساس من القمح والشعير والفول البلدى وغيرها.
 
وكذلك الهجن الجديدة من الذرة الشامية عالية الإنتاجية والمتحملة للظروف القاسية من ارتفاع درجة الحرارة والملوحة مما يعود بالنفع الاقتصادى على المزارع وتوصيل حزمة التوصيات الفنية للمزارعين بحقولهم مما ينعكس على زيادة الإنتاجية وزيادة دخل المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.
 
بالإضافة إلى إدخال سلالات محسنة من الأغنام والماعز وحل جميع المشكلات المرضية والحشرية ومشاكل التربة والمياه من خلال المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية.
 
وأشاد المرسي بجهود مركز البحوث الزراعية فى إقامة البرامج والدورات الإرشادية وأيام الحقل والحصاد لرفع القدرات الفنية للمهندسين والمشرفين والمزارعين والمستثمرين مما ينعكس على خطة التنمية الزراعية المستدامة وزيادة الدخل القومى للبلاد بالإضافة إلى المردود الاقتصادى والاجتماعى على أهالى محافظة الوادى الجديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة