استطلاع رأى لمركز بصيرة: تامر حسنى أفضل مطرب فى 2018 يليه محمد حماقى

الأربعاء، 02 يناير 2019 12:41 م
استطلاع رأى لمركز بصيرة: تامر حسنى أفضل مطرب فى 2018 يليه محمد حماقى تامر حسنى
كتب – مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، استطلاعًا للرأى حول شخصيات العام حيث جاء أفضل مطرب تامر حسنى بنسبة 23% ثم محمد حماقى بنسبة 14%، وجاء تامر حسنى فى المرتبة الأولى بين آراء الإناث.

 

وحصلت شيرين عبد الوهاب على المرتبة الأولى كأفضل مطربة بنسبة 35% تليها إليسا بنسبة 17% ثم أصالة بنسبة 11%، وترتفع نسبة تفضيل الإناث لشيرين عبد الوهاب إلى 45% مقابل 24% بين الذكور.

 

وبين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط جاءت إليسا فى المرتبة الأولى بنسبة 34% بينما جاءت شيرين عبد الوهاب فى المرتبة الأولى بين الحاصلين على تعليم متوسط أو فوق متوسط بنسبة 40%، وبين الحاصلين على تعليم جامعى بنسبة 27%.

 

وجاء الاستطلاع من خلال تطبيق "نسألك" وهو تطبيق للتليفون المحمول لاستطلاعات الرأى العام يقوم من خلاله المشتركون بالإجابة على أسئلة الاستطلاعات والحصول على نقاط عند الإجابة يتم تحويلها لرصيد للتليفون المحمول.

 

وأعمالا لمبدأ الشفافية والتزامًا بأخلاقيات نشر الاستطلاعات يفصح المركز عن منهجية إجراء الاستطلاع، والتى تتضمن إجراء الاستطلاع باستخدام تطبيق نسألك للهاتف المحمول والذى يمكن تحميله على تليفونات المحمول بنظامى Android وios، وتراوح عدد المستجيبين على الأسئلة المختلفة بين 320 و550 مستجيبا فى الفئة العمرية 15 سنة فأكثر، وقد تم استخدام الأوزان الترجيحية لإعادة ترجيح الإجابات حسب الخصائص المختلفة للمجتمع المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة