إكسون موبيل مصر : نعتز ونفتخر بـ 115 عاماً من الشراكة الناجحة فى تنمية مصر

الأربعاء، 02 يناير 2019 04:31 م
إكسون موبيل مصر : نعتز  ونفتخر  بـ 115 عاماً من الشراكة الناجحة فى تنمية مصر إكسون موبيل مصر
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأكثر من 115 عاماً قدمت شركة إكسون موبيل مصر سجلاً حافلاً من النجاحات المتتالية، استطاعت من خلالها ريادة السوق المصرية في مجال تسويق المنتجات البترولية وفازت بثقة عملائها وشركائها، منذ ان بدأت مسيرة عملها في مصر منذ عام 1902.

الرؤية:

على مدار 115 عاماً، قامت فلسفة ورؤية إكسون موبيل مصر على وضع خطط مستقبلية طويلة المدى من خلال ضخ الاستثمارات والارتقاء بمستوى الخدمة التي تقدمها لعملائها أو مبادراتها المجتمعية العديدة، ومن هذا المنطلق قدمت إكسون موبيل مصر خطط متكاملة ومنظمة، مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بتوافر أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة المهنية.
 
وتري شركة إكسون موبيل مصر أن التكنولوجيا هي إحدى الركائز الاساسية التي تعتمد عليها في مجال اعمالها، حيث تسعي دوما لمواكبة التطور التكنولوجي في كافة منتجاتها، لتقدم منتجات متطورة وعالية الجودة تتماشى مع التغييرات المتلاحقة في صناعة المحركات في كل المحطات على مستوى الجمهورية، وبأكثر من 60 مركز خدمة لموبيل 1. بالإضافة إلى اتباع أحدث الوسائل التكنولوجية في مصنعيها للزيوت والشحومات بالإسكندرية والعاشر من رمضان والتي تعد من أفضل المصانع على مستوى العالم، وتقوم بتصدير الإنتاج المصري إلى أسواق افريقيا وأوروبا ودول الشرق الأوسط.

المنتجات:

إن شركة إكسون موبيل مصر لم تقتصر على كونها من كبري الشركات المنتجة والمسوقة للزيوت والشحومات عالية الجودة بكافة أنواعها والملائمة لأقصي ظروف التشغيل فحسب، ولكن شملت أنسب وأفضل الحلول في مجال التزييت والتي تساعد في تحقيق أعلي معدلات الأداء لكل أنواع المحركات والمعدات. كما نجحت منتجات إكسون موبيل ومنها زيوت Mobil 1  في تأهيل الشركة لتصبح الشريك المعتمد الذي ينصح باستخدامه كبار مصنعي السيارات ووكلائهم التجاريين في مراكز الخدمة.
 
أن دور إكسون موبيل مصر الأساسي لا ينحصر في تقديم منتجات عالية الجودة والخدمات الفنية المتميزة فقط، بل يمتد للانطلاق نحو آفاق جديدة من النجاح والتنمية الحقيقية من خلال تقديم أفضل الحلول الشاملة والمتطورة للعميل، حيث تعد مصانع الزيوت والشحومات بالمكس والعاشر من رمضان من أفضل المصانع على مستوى العالم، وتقوم بتصدير الإنتاج المصري لأكثر من 45 دولة.
 
دور الشركة لا ينحصر على تقديم المنتجات عالية الجودة والخدمات، بل يمتد لمساندة ودعم شركائنا للإنطلاق إلى أفاق جديدة من النجاح والتنمية. إن الفهم العميق والدقيق لإحتياجات العميل يعد عاملاً أساسياً لأى سياسة تنمية حقيقية، ومن هذا المنطلق تعمل إكسون موبيل مصر بشكل مستمر على توفير جميع المنتجات والخدمات التى تلبي إحتياجات العملاء.
فضلاً عن اهتمامها بتدريب العاملين في المحطات على اعلى مستوى من السلامة والصحة المهنية وتنمية قدراتهم للإجابة على كافة استفسارات العملاء وتعريفهم بمنتجات إكسون موبيل المتميزة من الوقود والزيوت.
 

الريادة والتفانى: 

 
وإنطلاقاً من تميزها، كانت شركة إكسون موبيل مصر من أوائل الشركات التي شاركت وزارة البترول والهيئة العامة للبترول في فبراير من العام الحالي فى طرح وتسويق بنزين 95 عالى الكفاءة لأول مرة فى مصر والذي يعتبر علي رأس نجاحات إكسون موبيل في السوق المصرية، وذلك من خلال Mobil Super Plus 95 المعتمد من جهات عديدة عالمية، لأنه يحتوي على احدث تكنولوجيا بإضافات متطورة تعمل على تنظيف الرواسب  الضارة لتقليل معدل حرق البنزين ويساعد على حماية المحرك من الصدأ والتأكسد، كما يساهم فى تحسيين اداء الموتور. وتم طرحه في أكثر من 100 محطة حتى الاًن من إجمالي عدد 350 محطة متواجدة على مستوى الجمهورية. 
 
ولم يتوقف الأمر على مشاركتها بالمنتجات البترولية وتسويقها فقط، بل ساهمت إكسون موبيل مصر في تقديم حلول مبتكرة للمساهمة في رفع كفاءة وزيادة إنتاج القطاع الصناعي المصري، بمختلف انشطته وتنوع مجالاته. وتستحوذ إكسون موبيل مصر على أكبر القطاعات الصناعية الهامة، حيث تضخ استثمارات ضخمة، وتعمل على دعم المشروعات القومية ليتم الانتهاء منها في الوقت المناسب وبأعلى جوده ممكنه.
 
وعلى صعيد المشروعات القومية، وعلى رأسها دعم إكسون موبيل مصر مشروع حفر قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق الممتدة على أطراف الجمهورية، ومترو الأنفاق وغيرها من المشروعات القومية الهامة.

خدمة العملاء:

قدمت شركة إكسون موبيل مصر نموذجاً رائعاً في التعامل مع أي شكوى أو استفسار من عملائها من خلال فريق علي درجة عالية من الكفاءة والمهنية يتكون من تقنيين ومسئولي مبيعات وعمليات للتحقق من الشكوى وسرعة الاستجابة، لأن شراء منتج من منتجات إكسون موبيل يعنى شراء خدمة ممتدة لما بعد الشراء، وثقة من جانب كافة العملاء وخبرة ممتدة وتكنولوجيا متطورة. كما تلعب إكسون موبيل مصر دوراً هاماً في توعية عملاءها ومستخدمي السيارات للتعرف علي أحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، وما تتيح بدورها من نظام تكنولوجي متطور يصب في أهداف الشركة التي تسعي لبناء وتنمية المجتمعات التي تعمل فيها.

 

المساهمات والمبادرات المجتمعية:

 
ولأنها تؤمن بأن المسئولية المجتمعية هي حق وواجب على الشركات تجاه المجتمعات التي تعمل بها، خصصت إكسون موبيل مصر مبادراتها التنموية في عدة مجالات حيوية تخدم قطاعات وفئات كثيرة ومتنوعة من المجتمع المصري وعلى رأسها تمكين المرأة اقتصادياً وتنمية التعليم العام والفنى، ورفع قدرات الشباب وريادة الأعمال المجتمعية فى محافظات مصر ومنها: "إناكتس، إشراق، STEM قسم البتروكيماويات بالمدرسة الفنية فى السويس، صنعتي، منح VTEC للتعليم الفني بالإسكندرية دبلومه المعلم المحترف بالجامعة الأمريكية، وتعزيز القدرات الاقتصادية للمرأة بالفيوم.
 
 
كما استطاعت إكسون موبيل مصر أن تكون من أوائل الشركات البترولية التي قدمت العديد من المبادرات الخاصة بالتعليم العام والفنى، للنهوض بمنظومة التعليم العام والفنى ومواكبة احتياجات السوق المصرية من خلال المساهمة في توفير كوادر ذو مهارة عالية وخلق بيئة تعليمية متطورة تُقدم جيلاً جديداً من طلاب المدارس الفنية، ومن أبرز هذه المبادرات: 50 منحة لتدريب الشباب الفنيين بالتعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية في مركز التدريب والتشغيل المهني "VTEC" بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية في مجالين هما اللحام وميكانيكا السيارات، للمساهمة في إعدادهم لفرص العمل المتاحة بالسوق المصرية، ومنحة مؤسسة إكسون موبيل العالمية لـتأسيس قسم بتروكيماويات على نظام STEM بالمدرسة الفنية الصناعية المتقدمة بمحافظة السويس في أوائل عام 2013 بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم.  تلك المبادرة التي استهدفت خلق بيئة تربوية ترفع من جودة التعليم في مجالات العلوم والرياضيات، فضلاً عن لعب دور هام في تغيير مفهوم المجتمع عن أهمية التعليم الفني لتحقيق التنمية لهذا البلد.
 
 
 كما دعمت شركة إكسون موبيل مصر مبادرة "صنعتي" بالتعاون مع مؤسسة انجاز مصر، حيث تهدف المبادرة إلى تنمية مهارات الشباب وتزويدهم بالخبرات اللازمة للالتحاق بسوق العمل من خلال مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل التي تساهم في الارتقاء بمهاراتهم المهنية ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم الريادية.
 
المشاركة المجتمعية لشركة أكسون موبيل مصر لا تتوقف عند تقديم الدعم المادي الذي يعد من ضروريات الحياة وإنما تمتد لتشمل أشكال مختلفة كتطوع عدد من العاملين بالشركة للتفاعل مع المجتمع ونقل خبراتهم للطلاب والنشء الصغير في كل المبادرات التي تدعمها إكسون موبيل مصر.
 
 
وختاماً وفخراً بكل تلك النجاحات وتحت شعار"115 عاماً من الشراكة الناجحة في تنمية مصر" احتفلت شركة إكسون موبيل مصر الرائدة في مجال تسويق المنتجات البترولية بإقامة احتفالية رائعة بمناسبة مرور 115عاماً على تواجدها المتميز في السوق المصرية، في حضور كوكبة من الوزراء، السفراء، رؤساء شركات البترول المصرية والأجنبية، ممثلي المنظمات غير الحكومية، وشركاء نجاح إكسون موبيل مصر. 
 
61260c37-7266-4609-b4a6-2ffed2b4f63d
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة