تعرف على تفاصيل لقاء رئيس البرلمان مع سفيرى أستراليا وأوزبكستان

الأربعاء، 02 يناير 2019 06:33 م
تعرف على تفاصيل لقاء رئيس البرلمان مع سفيرى أستراليا وأوزبكستان على عبد العال وسفير استراليا
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اليوم الأربعاء، الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه سفيرى استراليا بالقاهرة نيل هوبكنز و سفير دوله أوزباكستان بالقاهرة إيبيك عثمانوف.

السفير الاسترالى (1)

وفى لقائه مع سفير استراليا بالقاهرة نيل هوبكنز، قدم السفير التهنئة للدكتور على عبدالعال بالعام الجديد متطلعاً لتعزيز ودعم العلاقات بين مصر واستراليا، ساعياً من خلال وجوده فى مصر إلى الترويج لمصر ودعم العلاقات بين البلدين لا سيما على المستوى البرلمانى.

السفير الاسترالى (2)

ومن جانبه رحب رئيس المجلس بالسفير، مشيراً إلى أن مصر تعتز بعلاقاتها مع أستراليا، مشيراً إلى وجود جالية مصرية كبيرة فى أستراليا، متطلعاً إلى دفع العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم سبل التعاون فى المجالات الاستثمارية والسياحية والاقتصادية.

السفير الاسترالى (3)

وخلال لقائه مع إيبيك عثمانوف سفير أوزباكستان فى مصر، أكد الدكتور على عبدالعال - حسب البيان الصحفى - اعتزاز مصر بالعلاقات مع أوزباكستان فى مختلف المجالات، مشيراً إلى اهتمام مصر بتدعيم العلاقات مع أوزباكستان وتوقيع العديد من الاتفاقيات معها.

السفير الاوزوباكستانى (1)

ودعا عبد العال - إلى مزيد من التعاون بين البلدين فى المجالات الزراعية والصناعية والثقافية والاستثمارية. وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز تلك العلاقات على المستوى البرلماني، خاصة بعد تأسيس جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين.

 

ومن جانبه، أعرب السفير عن شكره على حفاوة الاستقبال وعن سعادته، مشيراً إلى خصوصية العلاقات المصرية الأوزبكية، مستشهداً بزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جمهورية أوزباكستان ولقاء رئيس الجمهورية هناك، واتفاق الرئيسين على تطوير العلاقات بين البلدين من خلال اتفاقيات، تشمل كافة أوجه التعاون.

السفير الاوزوباكستانى (2)

وثمن سفير أوزباكستان جهود البرلمان المصرى فى تشكيل جمعية الصداقة المصرية الأوزبكية، وطلب دعم وتعاون مجلس النواب فى تعزيز الاتفاقيات والمذكرات التى تم توقيعها بين رئيسى البلدين.

 

وأشاد بالعلاقات الثنائية الدينية بين البلدين، مشيراً إلى الزيارات المتبادلة بين شيخ الأزهر فى مصر ومفتى جمهورية أوزباكستان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة