خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب رضا البلتاجى يطلب مناقشة دور الحكومة لمواجهة ارتفاع الإصابة بالسرطان

الأربعاء، 02 يناير 2019 04:16 م
النائب رضا البلتاجى يطلب مناقشة دور الحكومة لمواجهة ارتفاع الإصابة بالسرطان رضا البلتاجى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة حلوان والمعصرة، بطلب مناقشة عامة إلى رئيس مجلس النواب يطلب فيه استيضاح سياسة الحكومة ودورها فى مواجهة ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان.

 

وقال البلتاجى، فى بيان عنه، إن السرطان وباء خطير انتشر بسرعة فى جميع أنحاء العالم، وهو مرض قاتل يدمر نظام المناعة فى الجسم ويجعله عرضة لأمراض أخرى.

 

ولفت نائب المصريين الأحرار، إلى أن السرطان عدة أمراض تشترك بصفة واحدة وهى النمو غير الطبيعى للخلايا فى الجسم وليس هناك جزء فى جسم الإنسان محصن ضد الإصابة بالمرض، مضيفا أن السرطان يظهر فى العظم أو فى الأنسجة الرخوة أو فى الدم ومع ازدياد معدلات الإصابة بأمراض الأوراث السرطانية بشكل مخيف خلال السنوات الماضية أصبح تردد أسم ورم سرطانى وكأنه مرض أنفلونزا.

 

وأوضح البلتاجى، أن الإحصائيات تشير بان نسب الإصابة بالسرطان فى مصر تبلغ حوالى 130 ألف حالة كل سنة وهذا وفق تصريحات وزيرة الصحة بأن معدلات حدوث السرطان بكل أنواعه هو إصابة جديدة كل خمس دقائق بمصر، مؤكدا على أن الأرقام الجديد ة للإصابة بالمرض مازال هناك الكثير يجب القيام به لمعالجة هذه المعدلات المرعبة ولاسيما بأن الوقاية المفتاح الرئيسى لتحقيق ذلك، لذا وجب أن يتم التخطيط الصحى على هذا الأساس ونعمل جميعًا على حماية أنفسنا بالبعد عن كل ما هو محتمل أن يكون سببًا فى الإصابة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة