خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. إنجازات الدولة خلال 2018 تتصدر البرامج.. و"كلام ستات" يستعرض أمنيات المصريين بعام 2019.. "كل يوم" يسلط الضوء على الحالات الإنسانية.. وزير قطاع الأعمال: مصر تنتج 21 مليون طن سماد سنويًا

الأربعاء، 02 يناير 2019 01:34 ص
التليفزيون هذا المساء.. إنجازات الدولة خلال 2018 تتصدر البرامج.. و"كلام ستات" يستعرض أمنيات المصريين بعام 2019.. "كل يوم" يسلط الضوء على الحالات الإنسانية.. وزير قطاع الأعمال: مصر تنتج 21 مليون طن سماد سنويًا وزير قطاع الأعمال واحتفالات
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

"كلام ستات" يعرض رأى المصريين فى العام الماضى

عرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، ونهال عنبر، وندى رحمى، عبر فضائية "on e" تقريراً عن رأى المصريين فى العام الماضى وأمنياتهم فى العام الجديد.

أكد بعضهم أنهم تعلموا اشياء كثيرة خلال العام الماضى من خلال المواقف التى عايشوها متمنياً تحقيق الأفضل خلال العام الجديد، فيما قال بعضهم "خدت الشر وراحت".

شاهد..أمنيات مذيعات برنامج "كلام ستات" بعام 2019

أعربت مذيعات برنامج "كلام ستات"، المذاع عبر فضائية "on e"، الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى ونهال عنبر، وهيدى كرم، عن تطلعاتهن للأفضل لذويهن ومصر والمصريين خلال العام الجديد، وأكدن أنه وإن كان البرنامج متعلقًا بشئون النساء فى غالبه إلا أن هناك الكثير من الرجال يتابعونه وهذا أمر يحسب للبرنامج.

من جانبها قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إنها تتمنى السعادة والرضى لذويها وكل المصريين، وأن يحقق الجميع كل أمنياتهم وتطالعاتهم، وتابعت: "أهم شىء فى حياة الإنسان الرضا وأن يعلم كل شخص أين سعادته".

وقالت الفنانة نهال عنبر: "أتمنى فى السنة الجديدة لأسرتى المزيد من النجاح ولعائلتى كلها.. ويا رب كل الأسر ربنا يوفقها وينعم علينا بالصحة".

واستكملت الفنانة ندى رحمى، قائلة:"أنا نفسى ربنا ينعم على أمى بالصحة لأنى مليش غيرها ..وعاوزة أخد البكلرويس  لأنى ليا 7 سنين فى الجامعة ..ونفسى أكون أم واعيش احساس تكريس الحياة لشخص من جوايا ..ونفسى أعمل دور جد".

وتابعت الفنانة هيدى كرم،قائلة إنها تتمنى لأبيها وأمها كل ما هو جميل، وتابعت:"هما على طول شايلين همى طول الوقت ..بابا وماما بيتعاملوا معايا على أساس أنى عندى 10 سنين..وأنا كل موقف بجرى عليهم حلوا المشكلة دى".

 

محافظ الإسكندرية يستجيب لمطالب طفل لديه ثقب فى القلب

عرض برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران عبر فضائية "on e"، تقريراً حول استضافة الفنان محمد صحبى للطفل زياد المصاب بثقب فى القلب.

وأعرب الطفل زياد عن سعادته تجاه هذا اللقاء، الذى جاء على خلفية تقرير عرضه البرنامج عن حالة زياد والتى أكد الأطباء عقب ولادته أنه لن يعيش طويلاً، وعلى الرغم من ذلك بلغ زياد سن السادسة عشر.

 

وطالب زياد، خلال التقرير توفير رحلة حج له ولوالدته كى يتمكن من الدعاء عند قبر الرسول، لافتاً إلى أنه لم يلق بالا لحديث الأطباء، منذ أن كان صغيراً ومارس حياته بشكل طبيعى، متمنياً توفير مصدر دخل له ولأمه.

 

من جانبه علق الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إنه مستعد للقاء الطفل زياد لتوفير ما يحتاجه من "كشك" لبيع الكتب، وتابع: "زياد نموذج تحتاجه الدولة كونه لديه تفكير يخدم المجتمع.. وواجبنا جميعاً أن ندعمه"، لافتاً إلى أنه سيعمل على توفير كافة احتياجاته.

 

"كل يوم" يعرض تقريراً عن حالة إنسانية ومحافظ البحيرة يستجيب

عرض برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران عبر فضائية "on e"، تقريراً حول معاناة السيدة حمدية التى تعرضت لحادث قطار قبل عشر سنوات أسفر عن بتر ذراعها الأيمن وكسور شديدة الخطورة فى أنحاء متفرقة بالجسد، وتابعت: "الناس شايفين نص ست ولكن أنا الحمد الله تحديت الإعاقة".

 

واستكملت "حمدية"، قائلة إنها تعتمد على ذاتها فى كل شىء دون مساعدة من أحد، وتابعت قائلة: "بيقولو عنى نص ست وأنا بعد ما تحديت الإعاقة شايفة نفسى ست الستات"، وناشدت حمدية خلال التقرير المسئولين بتوفير فرصة عمل لها كونها حاصلة على دبلوم تجارة.

من جانبه علق جمال أبو الفضل، المتحدث باسم محافظة البحيرة، قائلاً: "المحافظ قرر منح السيدة حمدية فرصة عمل مناسبة من خلال مشروع تشغيل الشباب لحين الإعلان عن مسابقة رسمية بالدولة"، لافتاً إلى أن سيتم إدراج حمدية فى أول مسابقة ضمن الـ5%، بالإضافة إلى أنه قرر صرف إعانة شهرية من التضامن الاجتماعى لها.

متحدث الزراعة: زيادة صادرات مصر من الموالح فى عام 2018 بمائة ألف طن عن 2017

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الصادرات المصرية من الموالح ارتفعت خلال عام 2018 بنسبة 100 ألف طن عن عام 2017، وتابع:" صدرنا فى عام 2018 مليون 636 ألف طن بينما فى 2017 كان مليون ونصف طن فقط حجم الصادرات".

وفى سياق آخر أضاف "عبد الدايم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، أن برامج مكافحة الافات الزراعية مستمرة على كافة المستويات فى مديريات الزراعة بمختلف انحاء الجمهورية، مناشداً المزارعين باستخدام المبيدات المسجلة والموصى باستخدامها من قبل لجنة مبيدات لأفاءت الزراعية، وتابع:"السوق فيها مبيدات مغشوشة ونقاوم ذلك بالحملات المكثفة".

وزيرة الصحة:برنامج العلاج على نفقة الدولة سيشهد إصلاحا جوهريا قريباً

قال الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن برنامج العلاج على نفقة الدولة يشمل الغسيل الكلوى وزراعة الكلى والأمراض المزمنة وكافة الجراحات، مشددة على أن هذا الملف سيشهد إصلاح جوهرى بسبب قوائم الانتظار، وتابعت: " أريد أن أطمئن المريض غير القادر أنت لك كافة الخدمات ".

وأضافت هالة زايد، خلال حوارها مع الإعلامية هناء سمرى مقدمة برنامج حكاية وطن المذاع عبرالتليفزيون المصرى، أن رسوم العلاج على نفقة الدولة 10 جنيهات والمريض غير القادر له كافة الخدمات مجاناً والجراحات، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة الاستمرار فى قوائم الانتظار على مدى السنوات الثلاثة الماضية.

وتابعت:"الحوكمة وفرت لنا أموال كثيرة جعلتنا نعالج مرضى أكثر.. كنا نستهدف 17 ألف 688 حالة خلال الشهور الستة الماضية وبفضل الحوكمة  تعاملنا مع  74 ألف حالة".

 

 وأكدت وزيرة الصحة، أن حملة 100 مليون صحة ستحل مشاكل الأسر القادرة وغير القادرة من الناحية الطبية كونها تقدم الخدمة الطبية مجاناً،لافتة إلى أن قوائم  الانتظار كانت تصل إلى 400 يوم وبعد توجيهات الرئيس السيسى قمنا بتقليص المدة إلى 17 يوماً بحد أقصى.

 

وزير قطاع الأعمال: مصر تنتج 21 مليون طن سماد سنويًا

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن "مصنع الدلتا للصلب أقدم مصنع فى الشرق الأوسط يتم الآن تحديثه بالكامل وينتهى فى أقل من 18 شهرًا.. ويتم الاتفاق على خطىِّ إنتاج، والأول حديد التسليح وسينتج 500 ألف طن بأحدة الاجهزة الحديثة، والخط الثانى ومسبك يتم رفع الطاقة الإنتاجية إلى من ألف طن إلى 10 آلاف طن، مضيفا أنه على مساحة 80 فدانا.. سيتم تركيب الآلات إلى 50 فدانا".

 

وتابع وزير قطاع الأعمال أن إنتاج السماد فى مصر 21 مليون طن فى العام، إجمالى الأطنان التى يتم توريدها  إلى الدولة 4 ملايين طن بسعر أقل من سعر السوق 3 آلاف طن، مضيفا أن 280 أصلا من أراضى الدولة غير مستغلة ومنهم 205 أصول لأراضى الدولة استخدامهم صناعى أو مخازن فى وسط الكتل السكانية.

وأضاف توفيق خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سى بى سى" أن هناك 12 مصنعا للسيارات فى مصر يقوم بتجميع السيارات بطاقة تشغيل 85 ألف عامل.

 

متحدث الوزراء: " التنمية البشرية" هى العنوان الأبرز فى الموازنة العامة للدولة

قال المستشار نادر سعد  ،المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء،  إن "التنمية البشرية" هى العنوان الأبرز فى الموازنة العامة للدولة ، مشيرا الى أن  اجتماع رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى ،  مع وزيرى المالية والتخطيط، تناول الشكل المبدئى للملامح الأولية للموازنة، ولم تعرض الأرقام بعد، موضحاً أن هناك مراحل أخرى من عرضها على الرئيس، ثم إحالتها لمجلس النواب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن العنوان الأبرز فى موازنة العام المقبل سيكون "التنمية البشرية"، لافتاً إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، فى أن تكون الأولوية فى إعداد الموازنة العامة للدولة كل ما يسهم فى بناء الإنسان المصرى.

 

من ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء صباح أول أيام عام 2019 لمنطقة سقارة، تعد رسالة قوية جداً لدعم الدولة لهذا القطاع الحيوى، وكذلك للاطمئنان على الحركة السياحية التى لم تتأثر بعد الحادث الإرهابى الذى وقع الجمعة الماضية.

 

وزير الإنتاج الحربى: سيتم تعميم مشروع الحنفيات الموفرة فى جميع الهيئات والمنازل

أكد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، إنه سيتم تعميم مشروع الحنفيات الموفرة على جميع الهيئات والمنازل، مشيراً إلى أن الحنفيات الموفرة متاحة حالياً فى الأسواق وسعرها يصل لحوالى 40 جنيهاً.

وأضاف العصار، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل،:"سياستنا تعتمد على استغلال طاقاتنا المختلفة لخدمة الشعب المصرى ، قائلا :  نوعد المصريين ببذل الجهد والعرق لإسعاد كل المصريين، ولابد أن يرى كل مواطن الإنجازات ، وأن يكون  واثقاً أن غداً سيكون  أفضل من اليوم.

 

وكانت وزارة الانتاج الحربى أطلقت 3 إصدارات إرشادية وتعريفية ضمن حملة ترشيد المياه، وهى: "موفر المياه، و كتالوج المياه، وفيديو إرشادى" ، فى إطار الحملة الموسعة  بين وزارات الأوقاف والإنتاج الحربى و الموارد المائية والرى، لترشيد استخدام المياه سواء من حيث الجانب الدعوي والتثقيفى وكذلك التطبيق بإطلاق مشروع تركيب الحنفيات الموفرة الذى تم إطلاقه اليوم من مسجد السيدة نفيسة، حيث أكد وزير الأوقاف، أن قضية ترشيد المياه والحفاظ عليها قضية ذات أبعاد متعددة دينية ووطنية واقتصادية وإنسانية مما يحتم علينا الأخذ بكل وسائل الترشيد والحفاظ على هذه النعمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة