أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار جنين القمح يزيد الوزن ويسبب اضطرابات هضمية

الأربعاء، 02 يناير 2019 05:00 ص
اضرار جنين القمح يزيد الوزن ويسبب اضطرابات هضمية اضرار وفوائد جنين القمح
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر جنين القمح من أهم ما يستخرج من القمح نفسه لان يحتوى على تركيزات عالية من المواد الغذائية، التي يمكن أن تساعدك في تلبية احتياجاتك من المغذيات الضرورية لجسمك.

وبالرغم من فوائدها وفقا لموقع " livestrong" إلا أنها قد لا تكون مناسبة لجميع الأشخاص أو جميع الوجبات الغذائية، لذا فإن معرفة الفوائد والآثار الجانبية لجنين القمح يمكن أن تساعدك على تحديد دورها في نظامك الغذائي.

جنين القمح
جنين القمح

 

مكونات جنين القمح
 

جنين القمح يحتوى على الكثير من العناصر والفيتامينات الهامة للجسم  مثل  فيتامينات ب ، الفوسفور ، الزنك ، الحديد ، السيلينيوم والبوتاسيوم.

تعمل فيتامينات B معًا للمساعدة فى استقلاب الطعام ، يحافظ الحديد على الأكسجين في الدم، كما أن الفوسفور مهم لصحة العظام، بينما يعزز الزنك من التئام الجروح ويعمل أيضا كمضاد للسموم ، يحمى السيلنيوم الخلايا من الأكسدة، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم.

فوائد جنين القمح
 

 1- جنين القمح يحتوى على الكثير من الألياف
 

بالإضافة إلى كونها مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، فإن جنين القمح هي أيضاً مصدر جيد للألياف، فتحتوى 2 ملعقة كبيرة منع على 9 جرام  من الألياف توفر الألياف عددا من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين مستوى الشبع  مما يساعد على الحفاظ على الوزن، كما أن الألياف في الطعام أيضا تحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك، كما يمكن أن يقلل أيضا مستويات الكولسترول في الدم.

فوائد جنين القمح
فوائد جنين القمح

 

 2- جنين القمح مصدر جيد للبروتين
 

جنين القمح أيضا مصدر جيد للبروتين بمقدار أعلى من شريحة من الدجاج ، يستخدم الجسم البروتين للحفاظ على كتلة الجسم الخالية من الدهون وخلق خلايا جديدة والحفاظ على نظام المناعة.

 

 

اضرار جنين القمح
 

 1- يسبب اضطرابات هضمية لأصحاب حساسية الجلوتين
 

كونه نوع من أنواع القمح  تحتوي بذور جنين القمح على بروتين الجلوتين، وإذا كان لديك حساسية جلوتين سيتسبب ذلك فى نوع من الإضطرابات الهضمية ، حيث يسبب تناول الجلوتين  هجوم نظام المناعة في الجسم على جهازك الهضمي ، مما قد يؤدي إلى سوء التغذية.

جنين القمح يسبب اضطرابات هضمية لمرضى حساسية الجلوتين
جنين القمح يسبب اضطرابات هضمية لمرضى حساسية الجلوتين

 

 2- قد يؤدي إلى زيادة الوزن
 

في حين أن جنين القمح غني بالمغذيات ، إلا أنه مرتفع فى السعرات الحرارية، حيث تحتوى 2 ملعقة كبيرة منه على 52 سعر حرارى، لذا يجب الانتباه إلى سعراتك الحرارية إذا كنت منتظم على تناول جنين القمح فى نظامك الغذائى لتجنب زيادة الوزن.

جنين القمح قد يزيد الوزن
جنين القمح قد يزيد الوزن

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة