ليه مينفعش تأكل على مكتبك وانت فى الشغل؟.. اعرف الأسباب

السبت، 19 يناير 2019 12:00 م
ليه مينفعش تأكل على مكتبك وانت فى الشغل؟.. اعرف الأسباب تناول الطعام فى العمل - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرٌ من الأشخاص يتناولون الطعام على مكاتبهم فى العمل، وهو من الأشياء السيئة لصحتهم ولمستوى الإنتاجية لديهم، فى هذا التقرير الذى نشره موقع "Net doctor" نتعرف على رأى الدكتور كريستي فيرجسيون، من كبار أطباء علم النفس فى بريطانيا،  حول "لماذا يجب تجنب تناول الطعام في مكتبك؟".

تناول المزيد من الطعام
تناول المزيد من الطعام

1- أنت أكثر عرضة لتناول المزيد من الطعام
 

قد يكون تناول الطعام أثناء العمل كارثة صحية، حيث تصبح أكثر عرضة لتناول المزيد من الوجبات الدسمة وتزيد مستويات دهون البطن لديك.

وقد أظهرت الأبحاث أن الأكل أثناء الانشغال بعمل شئ آخر قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، فعلى سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يأكلون أثناء مشاهدة التلفزيون يأكلون البيتزا أكثر من غيرهم بنسبة 36 % وكمية أكثر من المعكرونة والجبن من غيرهم بنسبة 71%.

ذهنك يحتاج راحة
ذهنك يحتاج راحة

2-  دماغك يحتاج إلى استراحة من العمل
 

وقت الطعام هو فرصة عظيمة لإعطاء نفسك "استراحة دماغية" حتى تتمكن من تجديد ذهنك ونشاطه وطاقتك، لذا استغل وقت استراحة العمل فى الابتعاد عن مكتبك والروتين المعتاد.

تفتقد التنوع فى الوجبات
تفتقد التنوع فى الوجبات

3- ستتناول نفس الطعام كل يوم
 

تناول طعامك على المكتب يجعلك تفتقر إلى التنوع فى الوجبات التى تتناولها وستختار الوجبات غير الصحية والأكلات السريعة، وتضطر إلى تناول نفس الساندوتش الذى كنت تتناوله أمس، وهذا يحد من التنوع في نظامك الغذائي، وبدلاً من ذلك يمكنك تجهيز بعض الأطعمة معك من الليلة السابقة.

الجلوس لفترة طويلة
الجلوس لفترة طويلة

4- الجلوس لفترة طويلة جدا
 

وجدت الأبحاث أن الجلوس أكثر من اللازم يضر بصحتنا ورفاهيتنا على المدى الطويل، حيث أن قضاء فترات طويلة في الجلوس يجعلك تستهلك القليل من الطاقة وتحرق سعرات حرارية قليلة، لذا قم بالمشى وتناول الطعام خارج المكتب حتى تجدد طاقتك.

تفتقد التواصل
تفتقد التواصل

5- تفتقد التواصل الاجتماعى
 

قضاء وقت طويلاً على المكتب حتى أثناء تناول الطعام، يجعلك تفتقد للتواصل الاجتماعى، وهذا يمكن أن يكون له تأثير على السعادة والإنتاجية، لذا إن تناول الطعام مع الأصدقاء طريقة رائعة للتواصل مع زملائك وبالتالى تشعر بالسعادة وعندما تعود إلى العمل تشعر بالتركيز.

6-  لا تتعرض إلى أشعة الشمس
 

كشفت الأبحاث أن 67 % منا يعملون في نفس الساعات كل يوم، وبالتالى يقل تعرضهم لضوء الشمس كل يوم، وهو ما يؤدى إلى نقص فيتامين د، لذا يمكن أن يكون وقت الغداء أحد الفرص القليلة المتاحة لدينا للحصول على جرعة من أشعة الشمس، وهو ما يزيد من إفراز هرمون السيروتونين في الدماغ تاركاً لنا شعورا أكثر بالسعادة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة