أكرم القصاص - علا الشافعي

ديوكوفيتش يعبر شاب كندى بصعوبة فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس..فيديو

السبت، 19 يناير 2019 03:14 م
ديوكوفيتش يعبر شاب كندى بصعوبة فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس..فيديو ديوكوفيتش
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد متصدر التصنيف نوفاك ديوكوفيتش رباطة جأشه بعد تعثره في المجموعة الثالثة ليجهض انتفاضة الكندي الصاعد دينيس شابوفالوف وتفوق عليه 6-3 و6-4 و4-6 و6-صفر ليتأهل للدور الرابع ببطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم السبت.

 

وبهذا الانتصار سيحتفظ ديوكوفيتش بصدارة التصنيف العالمي عند اعلان الجدول الجديد يوم 28 من الشهر الجاري وسيواجه لاعبا واعدا جديدا وهو الروسي دانييل ميدفيديف من أجل مكان بدور الثمانية.

 

وحقق ديوكوفيتش الانتصار 18 أمام منافسين يستخدمون اليد اليسرى في البطولات الأربع الكبرى منذ خسر أمام رفائيل نادال في نهائي فرنسا المفتوحة 2014.

 

وأدرك شابوفالوف أن عليه الاعتماد على ضرباته القوية للاحتفاظ بفرصة في الإطاحة بديوكوفيتش ورغم أنه سدد خمس ضربات ناجحة أكثر من ديوكوفيتش الا أنه دفع ثمن ارتكاب 24 خطأ سهلا أكثر من منافسه.

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

 

وقال ديوكوفيتش للصحفيين "بغض النظر عن التراجع في المجموعة الثالثة اعتقد أنني لعبت بشكل جيد خاصة في المجموعة الرابعة".

 

وأضاف "توقعت أن يلعب دينيس بشراسة وحاولت فقط البقاء ثابتا في مؤخرة الملعب وضرب الإرسال بشكل جيد وتوجيه ضربات صحيحة".

 

وفرض اللاعب الصربي الحاصل على 14 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى سيطرته مبكرا بعد أن كسر إرسال منافسه البالغ من العمر 19 عاما ثلاث مرات وتقدم في أول مجموعتين.

 

ولم يكن ديوكوفيتش (31 عاما) في حالة مزاجية جيدة في المجموعة الثالثة بعد رفض طلبه بإطفاء الأضواء الصناعية. وانفعل غاضبا ليتعرض إرساله للكسر مرتين ثم خسر المجموعة.

 

وتابع ديوكوفيتش "لا أتذكر وجود أضواء صناعية في السنوات الماضية خلال الساعة الخامسة بالمساء. ربما أكون على خطأ وربما لا.

 

"شعرت أنه بمجرد وجود ضوء خافت من الشمس قرروا تشغيل الأضواء في الساعة الخامسة وهذا لم يكن ضروريا على الاطلاق".

 

وواصل "الاضاءة كانت ساطعة جدا ولم يكن هناك ما يستدعي هذه الإنارة الشديدة لكن المشرف شرح لي أن هذا طلب مسؤولي البث التلفزيوني وما يقوله التلفزيون يجب أن نحترمه على ما اعتقد".

 

لكن ديوكوفيتش حول غضبه إلى حماس شديد وكسر إرسال شابوفالوف مبكرا في المجموعة الرابعة وحسم الفوز ليواصل طريقه نحو لقبه السابع في ملبورن بارك في انجاز لا سابق له.

 

وأضاف "كنت ثائرا وكما قلت سابقا لم يكن يجب أن يحدث هذا فأنا أعرف هذه الأمور بشكل جيد ولدي خبرة لكن حدث ذلك وأنا سمحت له (شابوفالوف) بالعودة للمباراة".

 

وقال شابوفالوف، الفائز السابق ببطولة ويمبلدون للناشئين، إن اللعب ضد ديوكوفيتش في ملعب رود ليفر علامة بارزة في مسيرته لكنه يتمنى ألا يكون بعيدا جدا عن الفوز على منافسين بهذا الحجم.

 

وأوضح "اللعب ضد بطل مثله وفي هذا الملعب وفي هذه البطولة حلم تحقق بالنسبة لي.

 

"كنت ابتسم خلال المباراة واستمتعت بوقتي. كانت الأجواء ممتعة جدا.

 

"وفي نفس الوقت أريد أن أنافس لاعبين من هذا الطراز في المستقبل القريب". وسيلتقي بطل ويمبلدون وأمريكا المفتوحة مع ميدفيديف المصنف 15 الذي حقق أفضل انجاز له بالبطولات الأربع الكبرى بالوصول للدور الرابع بعد تغلبه على البلجيكي ديفيد جوفين 6-2 و7-6 (3) و6-3 في وقت سابق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة