"جيل بيسلم جيل".. "تنمية المشروعات" بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج بعد سنوات من تمويل والده.. أحمد: والدى قالى اتعامل معاهم وأنت مغمض.. وحصلت على قرض 520 ألف جنيه.. وأدرس حاليًا التصدير للخارج.. صور

السبت، 19 يناير 2019 02:30 م
"جيل بيسلم جيل".. "تنمية المشروعات" بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج بعد سنوات من تمويل والده.. أحمد: والدى قالى اتعامل معاهم وأنت مغمض.. وحصلت على قرض 520 ألف جنيه.. وأدرس حاليًا التصدير للخارج.. صور
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجاحات كثيرة سطرها جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية بقيادة المهندس حمدى مطر، رئيس الفرع بالمحافظة، فعند حديثك مع أصحاب المشروعات الناجحة دائما ما تلقى وصلات المدح على الدعم المستمر والمتواصل بكافة أشكاله المادية والفنية، إلى جانب التوجيهات المستمرة من الجهاز للإبقاء على نجاح تلك المشروعات، والمشاركة فى المعارض الكبرى ليس كصناع منتج فحسب بل أيضا لاكتساب خبرات جديدة فى مجالات التصنيع والعمل على تطوير المنتج أكثر.

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (1)

وهذا ما حرص فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على تسجيله فى سجل النجاحات المستمرة لتلك المشروعات، وما دفع الشاب أحمد النجار على التقدم لفرع الجهاز للحصول على قرض لتنمية مشروع والده وحلم العمر بالنسبة له، لتأمين مستقبل أفضل لأبنائه، وتطوير المشروع ليصيح قادرا على المنافسة بجودة منتجه والطلبيات المطلوبة منه للمعارض، وفتح المجال للعديد من فرص العمل لأبناء المهنة.

 

أحمد فرج جندية شاب ثلاثينى، من أبناء قرية ميت حلفا التابعة لمركز ومدينة قليوب بالقليوبية، نشأ ليجد والده يعمل بمهنة النجارة، ليبدأ معه المشوار منذ نعومة أظافره، ليشب داخل المهنة ويتعرف على كل صغيرة وكبيرة بها، ليبدأ طموحه فى مشوار التطوير والاستفادة من التكنولوجيا فى تطوير مهنة والده وجده، وبالفعل بدأ هذا المشوار من خلال الدعم من جهاز تنمية المشروعات فرع القليوبية، ليبدأ المنافسة بمنتج ذو جودة عالية حتى فى بلاد صاحبة تلك المهنة، ليثبت مدى كفاءة منتجه، ويبدأ حلم جديد يراوده وهو حلم تصدير المنتج للخارج.

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (2)

وأكد "أحمد" لـ "اليوم السابع"، أن والده بدأ التعامل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة منذ أن كان يسمى "الصندوق الاجتماعى للتنمية"، عام 1992، بقرض فى هذا الوقت بإجمالى 30 ألف جنيه، لتوسعة أعمال ورشة النجارة الخاصة به، والتى ورثها عن جده، وبالفعل بدأ العمل، لكن بمرور السنوات أصبحت الورشة بحاجة أكثر للتطوير لمواكبة التطورات وإدخال الماكينات التى غطت على العمل اليدوى، إلى جانب ماكينات الحفر على الخشب.

 

وأضاف "أحمد"، قائلا: "فكرت فى البداية التقدم للحصول على قرض من أحد البنوك، إلا أن والدى رفض دا، بسبب نسب الفوائد العالية، وبمجرد التشاور رشح لى بسرعة الحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات، وقالى إنهم تعاملوا معاه بكل أمانة وساعدوه، وبالفعل تقدمت للحصول على قرض، وتم إنهاء كافة الأوراق الخاصة للحصول على القرض، وبلغت قيمته الإجمالية 620 ألف جنيه، ومنهم جبت ماكينات جديدة وطورت المكان، وكمان عملت مخزون كافى للعمل لتأمين الطلبيات من الورشة".

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (3)

وتابع، "الورشة في بدايتها كان شغال فيها بالكتير 5 عمال وصنايعية، دلوقتى عدت الـ 25 عامل وصنايعى، وتم التوسع في الورشة، إلى جانب إنشاء معرض لعرض كافة المنتج، وبدل ما كنا مقتصرين على الدولاب فقط أصبحنا ننتج كافة الطلبيات ما بين غرف نوم، وانترية، وسفرة، وأطفال، وبدل ما كنا ببنتج غرفة أو اثنين فى شهرين، دلوقتى بننتج 20 غرفة فى شهر واحد".

 

وأوضح، "أصبحت الورشة أكبر للمنافسة، لدرجة إنى فتحت معرض فى مدينة دمياط، اللى هى بيت الأثاث، والحمد لله ثبت وجودى بفضل المنتج الجيد، والأسعار المحددة، وأصبح اسمنا يتردد فى بلد صعب أى حد من خارجها يثبت وجوده فيها، وشغال معانا عمال وصنايعية كتير من دمياط نفسها، وتوسعنا فى الشغل ونورد طلبيات كثيرة فى عدد من المعارض الكبيرة على مستوى محافظات الجمهورية، وكل دا بفضل دعم الجهاز ومتابعته المستمرة معانا من البداية".

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (4)

واستطرد، أنه يفكر حاليا فى دراسة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية للتوسع أكثر والتصدير للخارج، من خلال قرض آخر، والمشاركة فى عدد من المعارض الكبرى للأثاث، موضحا أن الجهاز أكد له أنه سيكون ضمن المرشحين وبقوة للمشاركة فى أحد المعارض الكبرى للأثاث قريبا، ومن المؤكد أن يلقى قبول الجميع نظرا لجودة وحداثة المنتج، مشيرا إلى أنه قدم طلب لاستقدام ماكينة حفر بالليزر على الأخشاب لعمل أجمل الأشكال، حيث إنها ستوفر الكثير من المجهود والوقت والمال، لما تأخذه هذه الأشكال من مجهود يدوي.

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (5)

ومن جانبه، أكد فرج جندية، والد أحمد فرج، أن ثقة التعامل مع الجهاز وأمانته فى التعامل مع العملاء جعلنه يرشح له التقدم للحصول على قرض لتطوير الورشة والتوسع بها، قائلا:" بالفعل أثبتوا لى إنى صح فى التعامل معاهم، وأنهم يؤتمنوا على العميل، وبالفعل حاليا لابد من التطوير واللحاق بالتكنولوجيا، لأن الشغل قديما كان متعب جدا، دلوقتى بفضل الماكينات أصبح سهل جدا، وحب ابنى للمهنة دفعه للتطوير والتوسع."

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (6)

وفي السياق ذاته، أكد حمدى مطر، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالقليوبية، أنه بلغ إجمالى عدد المشروعات التى مولها فرع الجهاز منذ عام 1992 حتى نهاية ديسمبر 2018، 156789 مشروعا، بإجمالى تمويل مليار و529.6 مليون جنيه، والتى وفرت فرص عمل للشباب بلغت 233 ألف فرصة عمل.

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (7)

وتابع "مطر" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه بلغ إجمالى المنح 180.5 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بالمحافظة، وفرت 24 ألف فرصة عمل مؤقتة.

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (8)

وأوضح "مطر"، أن الجهاز قام خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر 2018 بتمويل العديد من المشروعات فى نطاق المحافظة، حيث بلغ إجمالى القروض المنصرفة 142.1 مليون جنيه، مولت 6960 مشروع صغير ومتناهى الصغر، ووفرت حوالى 8996 فرصة عمل للشباب بالمحافظة، مشيرا إلى أن الفرع حقق نسب جيدة خلال العام الماضى والعام الحالى سيتخطى هذه النسبة فى تمويل المشروعات للشباب.

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (9)
 

 

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (10)
 

 

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (11)
 

 

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (12)
 

 

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (13)
 

 

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (14)
 

 

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (15)
 

 

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (16)
 

 

تنمية المشروعات بالقليوبية يطور ورشة أحمد فرج (17)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة