خالد صلاح

نواب البرلمان يتناولون مكاسب إشادة "مرسيدس بنز" بالاقتصاد المصرى.. الإشارة إلى كون مصر بيئة مناسبة لصناعة وتجميع السيارات.. رسالة بتعافى البلد وفاعلية إجراءات الإصلاح.. تحسن مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال

السبت، 19 يناير 2019 01:02 ص
نواب البرلمان يتناولون مكاسب إشادة "مرسيدس بنز" بالاقتصاد المصرى.. الإشارة إلى كون مصر بيئة مناسبة لصناعة وتجميع السيارات.. رسالة بتعافى البلد وفاعلية إجراءات الإصلاح.. تحسن مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال نواب البرلمان يتناولون مكاسب إشادة "مرسيدس بنز" بالاقتصاد المصرى
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى
إضافة تعليق

إشادة واسعة صدرت من نواب البرلمان، على بيان شركة "مرسيدس بنز"، كشف فيه عن عودة خطوط مصانعها فى مصر لتجميع السيارات مجددًا ، كما أشاد البيان بالتطور الإيجابى الذى شهده السوق المصرى فى الوقت الراهن.

وفى هذا السياق قال اللواء يحيى كدوانى ، عضو مجلس النواب ، إن عودة مرسيدس بنز العالمية لخطوط مصانعها فى مصر لتجميع السيارات مجددًا، يؤكد التقدم الحقيقى التى تشهده البلاد فى مجال صناعة السيارات ، وخاصة أن هذه الخطوة ستفتح العديد من المجالات الكبرى تجاه مصر ، والتطور الكبير الذى تشهده فى العديد من القطاعات .

مرسيدس بنز تشيد بالاقتصاد الوطنى

واضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن عودة مصانعها إلى مصر تعبر عن ثقة الشركات الكبرى فى البلاد، والاستقرار الكبير الذى تشهده فى المجالات الاقتصادية والأمنية وغيرها، وخاصة أن هذه الثقة أصبحت كبيرة تجاه الحكومة المصرية.

وتابع أن مصر أصبحت بها بيئة مناسبة فى صناعة السيارات المصرية، خاصة مع عودة مصانع أكبر شركة عالمية فى السيارات، وهذه الخطوة ستفتح العديد من الإنجازات والتقدم وفتح سوق عمل وخلق فرص عمل جديدة ، ونتوقع أن الفترة المقبلة ستشهد ذلك فى العديد من المجالات الواعدة فى مصر.

من جانبها أكدت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مستقل مجلس النواب، أن بيان شركة مرسيدس بنز الذى يشيد بالوضع الاقتصادى المصرى تعد بمثابة شهادة بتعافى الاقتصادى المصرى وكذلك أيضا تحسن مناخ الاستثمار فى مصر .

النائبة دينا عبد العزيز

وقالت، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هذا البيان الصادر من تلك الشركة العالمية يأتى مع وجود خطوات كثيرة ناجحة تم اتخاذها خلال الفترة الماضية واهتمام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى نفسه بتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

وفى ذات الإطار، أوضح النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن بيان الشركة العالمية يعد إضافة قوية للاقتصاد المصرى، كما أنه سيمثل دعوة للمستثمرين الأجانب للاستثمار فى مصر حيث إنه رسالة بالتعافى الكامل للاقتصاد المصرى.

النائب رياض عبد الستار

وقال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الخطوات التى اتخذتها الدولة لتحسين وضع الاقتصاد المصرى كان هذا هو الدفاع الأساسى لإعلان هذه الشركة عودة العمل إلى مصر خلال الفترة الحالية، فى ظل إشادة مؤسسات دولية بإجراءات الإصلاح الاقتصادى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد التقى عضو مجلس إدارة الشركة، ورئيس قطاع الإنتاج بشركة مرسيدس بنز الإلمانية، نهاية الشهر الماضى، بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، وأشارت جميع الدلائل بعد هذا اللقاء إلى عودة الشركة بعد اللقاء الذى جمعهم مع الرئيس.

اللواء يحيى كدوانى
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة