خالد صلاح

من الإقامة بالأرصفة إلى دور الرعاية وتوفير الأغذية.. الوحدات المتنقلة بـ"التضامن" تنقذ 280 مشردا فى الشوارع خلال 48 ساعة .. الخط الساخن يواصل تلقى بلاغات عن الأطفال بلا مأوى.. وهذه تفاصيل المحافظات الأكثر فقرا

السبت، 19 يناير 2019 07:11 م
من الإقامة بالأرصفة إلى دور الرعاية وتوفير الأغذية.. الوحدات المتنقلة بـ"التضامن" تنقذ 280 مشردا فى الشوارع خلال 48 ساعة .. الخط الساخن يواصل تلقى بلاغات عن الأطفال بلا مأوى.. وهذه تفاصيل المحافظات الأكثر فقرا من الإقامة بالأرصفة إلى دور الرعاية وتوفير الأغذية
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق

 

 

العمل بروح الجماعة حتى الساعات المتأخره من الليل .. إنقاذ كبار السن والأطفال بلا مأوى المقيمين بالأرصفة،  وإيداعم  بدور الرعاية .. توفير الوجبات الساخنة والبطاطين ..  هكذا يعمل فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعى من أجل توفير  رعاية كاملة لهؤلاء المشردين فى الشوارع   من خلال 17 وحده متنقلة مجهزة  بجانب وجود فريق تدخل سريع بكل محافظة لإنقاذ المشردين وإيداعم بدور الرعاية  الاجتماعية .

تشكيل فرق عمل مشتركة

حرص الدولة  على رعاية الفئات  التى ليست لها مأوى و المقيمين فى الشوارع خاصة الأطفال وكبار السن، جعل غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى توجه بشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار، وتوفير أماكن آمنة ومناسبة فى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، فضلا عن توفير وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية حيث استطاعت فرف التدخل إنقاذ 280 حالة من كبار السن والاطفال بلا مأوى خلال 48 ساعة وإيداعهم من خلال دور الرعاية .

عدد حالات الإنقاذ

الفريق المشترك من التدخل السريع وأطفال بلا مأوى  بوزارة التضامن الاجتماعى،  أعلن أن إجمالي التدخلات التي قام بها الفريق في الشارع للأطفال والمشردين التى تم تحويلها من الفترة خلال الفترة من 16 الى 18 يناير الجارى في المحافظات  وتم إنقاذها بلغت  184 حالة لأطفال بلا مأوى و96 تدخلا للمشردين من كبار السن.

1 (1)
1 (2)
 

وتصدرت القاهرة عدد التدخلات بـ140 حالة 85 من الأطفال و55 لمشردين كبار السن تم تقديم خدمات لهم واستقبلت مؤسسة فتيات العجوزة ومؤسسة فتيات القبة ومؤسسة الحرية للبنين 6 أطفال وافقوا على الانتقال إلى دار للرعاية، كما انتقلت ٤ حالات إلى إلى مركز استضافة وتوجيه المرأة وجمعية معا لإنقاذ إنسان بالهرم ومؤسسة الرعاية الاجتماعية بحلوان، فيما تنوعت التدخلات الأخرى بين تقديم وجبات ساخنة وتواجد داخل وحدة الخدمات المتنقلة لإقناعهم بالذهاب إلى دار للرعاية، أو توصيلهم إلى ذويهم.

 

1 (3)
 
1 (4)
 

وتأتي الجيزة في المرتبة الثانية بـ 40 حالة تم التعامل معها 32 منهم لأطفال بلا مأوى، و8 من المشردين كبار السن افترشوا الشارع ،وفى القليوبية وصل عدد الحالات إلى 14 حالة واحدة منهم لمشردين كبار السن والباقي من الأطفال بلا مأوى وتم التعامل معهم بتدخلات مختلفة، فيما تأتي الإسكندرية ب٥ تدخلات جميعهم لأطفال بلا مأوى.

9 تدخلات في السويس

وسجلت السويس 9 تدخلات 7 منهم لأطفال بلا مأوى و2 لمشردين كبار السن، ثم الشرقية بـ 8 تدخلات لأطفال بلا مأوى ثم المنوفية ب13 حالة 7 منهم لأطفال بلا مأوى و5 لمشردين.

وفِي الصعيد  سجلت محافظة بني سويف 16 حالة 8 منهم أطفال و8 مشردين كبار السن تم التعامل معهم، والمنيا ب20 تدخلا لأطفال وكبار السن، ومحافظة أسيوط بـ 14 حالة 9 منهم لأطفال بلا مأوى و5 كبار السن وتم التعامل معهم بتدخلات مختلفة كما تم إيداع عدد 6 مشردين منهم عدد 5 ذكور وسيدة واحدة فقط إلى دار بسمة للإيواء بالشرقية وهم " ر.ع.أ" تبلغ من العمر 44 عاماً حيث كانت تقيم داخل محطة سكك حديد مصر منذ خمس سنوات وتعانى من إضطرابات نفسية بسيطة، ع.أ.أ يبلغ من العمر 36 عاماً حيث كان يقيم بالشارع بمحيط دوران شبرا ويعانى من ظروف إجتماعية صعبة، أ.م.م يبلغ من العمر 29 عاماً حيث كان يقيم بالشارع بالقرب من دوران شبرا ويعانى من ظروف صحية، ن.ع.ع يبلغ من العمر 52 عاماً حيث كان يفترش الشارع أمام جامع الخازندار بشارع شبرا ويعانى من مرض الكبد وكان بصحبة إبنه ك.ن.ع الذى يبلغ من العمر 20 عاماً حيث إنهما يقيمان بالشارع منذ خمس سنوات نظراً لظروف إجتماعية صعبة، ع.أ.ح يبلغ من العمر 48 عاماً حيث كان يقيم بالشارع بالقرب من محطة مترو كلية الزراعة بشبرا ويعانى من ظروف إجتماعية وصحية صعبة" فيما رفض عدد 2 من المشردين انتقالهم لدار رعاية اجتماعية كما تم رصد عدد 7 حالات لباعة جائلين وبالتعامل معهم تبين أن لهم مأوى.

 

1 (5)
 
1 (6)
 
1 (7)
 
8
 

ويأتى ذلك تنفيذا  لتوجيهات غادة والى  وزيرة التضامن الاجتماعي بتشكيل فرق عمل علي مدار الساعه لإنقاذ المشردين من كبار السن بلا مأوى وفى حملة ميدانية موسعة شملت مناطق وسط وشمال القاهرة وبحضور علاء عبدالعاطي  معاون وزيرة التضامن الإجتماعى للرعاية الاجتماعية

وتم  إيداع الحالات بدور الرعاية الاجتماعية  وتقديم أوجة الرعاية الإجتماعية والشخصية لهم وسيتم إتخاذ مايلزم نحو إعداد دراسة حالة عن كل حالة على حدا وذلك حتى يتم دمجهم فى المجتمع على الوجه الأكمل وتقديم الخدمات الصحية .

وتهيب الوزارة المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى حالة مشرد بلا مأوى سواء كبار سن أو أطفال على الأرقام التالية 16439 – 01095368111 كما تستقبل الوزارة الرسائل على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعى فيسبوك.

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شكر و اقتراح

مجهود عظيم .. لأول مرة يحدث فى مصر والشكر واجب لجميع القيادات والقائمين على هذا العمل و الفريد فى الدنيا ... و أقترح .. إن يقوم اليوم السابع ب نشر صور هؤلاء الأشخاص الذين تم العثور عليهم  علي صفحات الجريدة  لعل و عسى  انا يعثر الاهل على الأشخاص المفقودة لديهم   مع تكرار الشكر للجميع و لليوم السابع 

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( أيوه كده )) !!!

...و...و مساء الخير ......ايوه كده ....قسما .....بكيت فرحا .....ايوه كده ....لمي لحمك يامصر من الشارع ....الله على الفرحه اللي على وشهم .....شكرا لكل من فكر وساهم ونفذ .....الله يبارك لكم ويجبر خاطركم .......مسااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى محمد

فيه مجموعه اطفال شفتهم 6 صباحا كل يوم بيناموا امام محل ماكدنولز فى شارع عباس العقاد

كل يوم بيناموا قدام ماكدونلز عباس العقاد وفيه منهم من غير غطا وبيناموا فى كراتين

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

جزاكم الله كل خير

بجد حاجه محترمة من القائمين علي هذا العمل النبيل 👍❤️

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة