خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. مدارس شمال سيناء تستعد لاستقبال منظومة الخدمات الإلكترونية الحديثة

السبت، 19 يناير 2019 03:00 ص
صور.. مدارس شمال سيناء تستعد لاستقبال منظومة الخدمات الإلكترونية الحديثة مدارس شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد 21 مدرسة بشمال سيناء خلال الأيام القليلة المقبلة لاستقبال خدمات الإنترنت فائق السرعة، وتفعيل كل الخدمات الإلكترونية الحديثة التى أقرتها وزارة التربية والتعليم.

 

وقالت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، لـ"اليوم السابع"، إنه رغم كل الظروف التى تعيشها المحافظة إلا أن التحدى والإصرار على انتظام العملية التعليمية وتفعيل كل الخدمات للطلبة والمعلمين فى كل مدرسة يتواصل.

 

التعليم بسيناء تبدء فى تطبيق المنظومة (5)
التعليم بسيناء تبدأ فى تطبيق المنظومة 

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن خدمات توصيل الإنترنت فائق السرعة تجرى الآن فى 21 من المدارس تم توصيل الكابلات حتى الغرفة التى سيتم وضع الرسيفر بها، وهى فى إدارة بئر العبد التعليمية 11 مدرسة، وفى إدارة العريش التعليمية 10.

 

وأوضحت أنه تم عمل تجارب التشغيل للخدمات فى مدرستين بإدارة العريش وهى مدرسة الألفى وآل أبوسلمة، وتستكمل فى كل مدرسة فى الوقت الحالى أعمال تركيبات داخلية، وتشمل تكييف وكهرباء وتأمين الشبكات، ومن المقرر فور الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة تفعيل الخدمة ONLINE من السنترال، بتوصيل سرفر المدرسة على الشبكة من خلال الفايبر.

 

التعليم بسيناء تبدء فى تطبيق المنظومة (1)
التعليم بسيناء تبدأ فى تطبيق المنظومة 

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن بقية المدارس التابعة لإدارات نخل والحسنة والشيخ زويد ستستكمل تباعا وفقا لتحسن الظروف الأمنية، وتوضع فى الاعتبارات حلول بديلة فى هذه المدارس لحين توصيل الخدمة فى أقرب فرصة.

 

واعتبرت وكيل وزارة التربية والتعليم أن مدارس شمال سيناء بهذه الخدمات الجديدة ستتاح فيها تقديم خدمات تعليمية أفضل يعود لصالح الطالب، وهى رسالة أن مدارس شمال سيناء لا تختلف عن أى مدارس فى محافظة أخرى.

 

التعليم بسيناء تبدء فى تطبيق المنظومة (2)
التعليم بسيناء تبدأ فى تطبيق المنظومة 

وأشاد الدكتور عبد الكريم الشاعر، وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، بالجهد الذى تبذله وزارة التربية والتعليم لتحسين الخدمات، والدور الذى تقوم به الأطقم الفنية ذات الاختصاص فى توصيل الشبكة الخارجية لمنظومة الإنترنت فائق السرعة، بتنسيق مع شركة الاتصالات المصرية لـ21 مدرسة على مستوى محافظة شمال سيناء، لافتا إلى أن التوصيلات الداخلية لجميع الفصول الدراسية وغرفة الكنترول وغرفة المعلمين تمت، وربطت جميعها بغرف تحكم تم تجهيزها مسبقا، وعددها 7 غرف تحكم، وحمايتها بالمصبعات الحديدية، وتركيب عدد 12 تكييفا بهذه الغرف، كما تم تركيب السيرفر فى 8 مدارس وتشغيل تجريبى داخلى لحين الانتهاء من إعداد التوصيلات النهائية.

التعليم بسيناء تبدء فى تطبيق المنظومة (3)
التعليم بسيناء تبدأ فى تطبيق المنظومة 

وأشار وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء إلى أن ما يجرى على أرض المحافظة من أعمال تتمثل فى تطوير المدارس يؤكد أن هناك يدا تقاتل لتطهير سيناء من كل دنس، ويدا تحمل النور لتنير طريق أفضل لمستقبل أبنائنا.

التعليم بسيناء تبدء فى تطبيق المنظومة (4)
التعليم بسيناء تبدأ فى تطبيق المنظومة 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة