أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المجلس الاسلامى بتشاد: الرئيس السيسى أنقذ الأمة من التطرف

السبت، 19 يناير 2019 07:20 م
رئيس المجلس الاسلامى بتشاد: الرئيس السيسى أنقذ الأمة من التطرف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ محمد خاطر عيسى، رئيس المجلس الاسلامى بدولة تشاد، إن الرئيس السيسى أنقذ هذه الأمة من براثن التطرف، مؤكدا أن الوطن يستحق منا الحفاظ عليه . 
 
وأضاف عيسى ، خلال  فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف فى نسخته التاسعة والعشرين من مؤتمرها الدولى الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الاسلامية ، أن   النبى صلى الله عليه وسلم ،  كان يحب وطنه ويتألم لفراقه،مشيرا إلى أن الرسول عندما  هاجر إلى المدينة وقع مع اليهود والديانات الأخرى أول برتوكول تعاون لحماية الوطن، وهو أول من فعل ذلك،مؤكداً أن مصر دائما سباقة، ولها جهد عظيم وسباق دائما، لافتا الى أنه بلاده اصيبت بآفة التطرف.
 
ومن جانبه أكد  الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، أننا لا نتدخل فى سياسات أحد ،  ونخدم مصالحنا ونتلاقى مع الآخر فى الجانب الإنسانى،مشددا على ان التلاقى والتواصل الإنسانى أمر مهم جدا.
 
 وأضاف الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح، وكيل العدل والشئون الإسلامية بالبحرين، أن مصر ستظل رائدة بعلمائها ومفكريها وشعبها وقادتها،لافتا إلى أنه يجب تنقية الخطاب الدينى، مؤكدا أن بلاده  تشاطر مصر مواقفها وغايتها فى إرساء الوسطية ومواجهة التطرف،مشددا على أنه يجب تحديث الخطاب الدينى بشكل عصرى والحفاظ على الأوطان.
يذكر أن المؤتمر يشارك فيه  130 عالم ومفتى ووزير من الدول العربية والاسلامية على مستوى العالم ،  وتدور الفعاليات حول بناء الشخصية الوطنية وهوية الدول على مدار يومين وتشمل افتتاح أكاديمية الدعاة العالمية ولقاءات هامشية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة