خالد صلاح

خليك فاعل خير .. 5 فوائد صحية ونفسية تحصل عليها عند التطوع

السبت، 19 يناير 2019 10:00 م
خليك فاعل خير .. 5 فوائد صحية ونفسية تحصل عليها عند التطوع التطوع أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
هل تعلم أن تطوعك لا يساعد الآخرين فقط بل يعود عليك بالكثير من الفوائد على المستوى الشخصى، لذا فالعمل التطوعي رائع لصحتنا، لأنه يجعلنا نشعر بالارتياح بينما نساعد الآخرين في هذه العملية، وعادة ما يكون المتطوعون أكثر سعادة وصحة ويكون لديهم معدلات منخفضة من الاكتئاب بحسب الدراسات الطبية.
ووفقا لما ذكره موقع "betterhealth" نقدم قائمة فوائد مهمة تحصل عليها عند التطوع.
 
التطوع
التطوع

 

تعزيز صحتك

 

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتطوعون لديهم صحة ورفاهية أفضل لأن التطوع يجعلهم أكثر سعادة، ويعطيهم شعوراً بقيمة الذات ويساعدهم على النوم بشكل أفضل، حيث تظهر التقارير أن التطوع يمكن أن يساعدنا في العيش لفترة أطول، كما يعمل على تحسين وظائف الدماغ، والحد من خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب. 
 

زيادة معارفك

 

لا شك في أن العمل التطوعي يساعدنا على التواصل مع الآخرين، كما يوسع شبكتنا الاجتماعية كما يعد رائعا لبناء شبكة مهنية أيضًا، تساعدك في العثور على وظيفة جديدة.
 

تكوين صداقات جديدة

 

الوحدة يمكن أن تكون ضارة لصحتنا، بينما يكسر التطوع الحواجز الاجتماعية ويحسن رفاهية المتطوعين والأشخاص الذين يعملون معهم، وقد تجد حتى بعض الأصدقاء مدى الحياة. 
 
 
التطوع 2
التطوع 


بناء ثقتك بنفسك

 

سواء كنت منطوًيا أو اجتماعي، يمكن أن تكتسب زيادة الثقة في بعض الأحيان، فالناس يمتنون لأي مساعدة، مهما كانت كبيرة أو صغيرة، كما أن مساعدة الآخرين تزيد أيضًا من تقديرنا لذاتنا.
 
 

إحداث فرق فى خبراتك النفسية

مساعدة الآخرين لا تساعد على بناء تقديرنا، بل أيضًا على توسيع فهمنا للآخرين. اخرج من منطقة الراحة واغمر نفسك في ثقافات ومجتمعات أخرى مثل تعليم اللغة الإنجليزية للمهاجرين، أو توصيل وجبات الطعام إلى الأشخاص المشردين أو توجيه الأطفال اللاجئين، وفي بعض الحالات، يمكن أن نعطي الآخرين تشجيعا ونساعد في زيادة الوعي. 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة