خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جمال مبارك للمحكمة: فوجئت بعدم حضور فريد الديب ومش عايز أتكلم إلا فى حضوره

السبت، 19 يناير 2019 02:53 م
جمال مبارك للمحكمة: فوجئت بعدم حضور فريد الديب ومش عايز أتكلم إلا فى حضوره جمال مبارك
كتب أحمد حسنى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الفقى، لطلبات هيئة الدفاع فى محاكمة 9 متهمين آخرين فى قضية التلاعب بالبورصة من بينهم جمال وعلاء مبارك.

 

وقال المحامى محمد أبو شقة، محامى المتهم الثالث، إن المستشار رضا شوكت أقر نصا فى إحد جلسات محاكمة المتهمين عام 2014 بانتفاء التهم ومحاكمة المتهمين، مستطردا فى حكمه آنذاك: "إن العدالة تتأذى أشد الإيذاء فى هذا الاتهام الانتقائى"، مشيرا أن هناك أكثر من قرار بعدم صحة الدعوة الجنائية للمتهمين.

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (17)

وأضاف أبو شقة، أن ما قدمته النيابة فى اعتراضها على اللجنة المشكلة، وأن ما تطلبه النيابة من شهود طلبات لا تعد فى صحيح القانون من الطلبات الجوهرية التى تلزم المحكمة بها، موضحا أن لا صحة للدعوة الجنائية وفقا للمستندات والأدلة المقدمة.

 

وسمحت هيئة المحكمة بحضور جمال وعلاء مبارك أمام الهيئة بعد تغيب فريد الديب المحامى الخاص بهم.

 

وقال جمال مبارك: "أنا  معنديش حاجة محددة أقولها، أنا فوجئت بعد حضور الأستاذ فريد الديب، وأفضل أن يكون المحامى الخاص بى موجودا، وهو الذي يعقب"، فيما تضامن معه شقيقه علاء مبارك.

 

وكانت غرفة المشورة فى 20 سبتمبر الماضى قررت برئاسة المستشار محمد الفقي قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك و5 متهمين آخرين على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وأخلت سبيلهم بكفالة مالية 100 ألف جنيه، وحددت جلسة 20 نوفمبر لنظر القضية موضوعًا.

 

كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

 

أسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (1)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (2)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (3)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (4)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (5)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (6)
جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (7)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (8)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (9)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (10)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (11)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (12)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (13)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (14)
جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (15)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (16)
 

 

جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة (18)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حمال خلف

لاتعليق

براءة باذن الله سلملي علي الترماي

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

.. ليس جمال وعلاء فقط .. هناك أيضا نجل محمد حسنين هيكل ..... !!!!!!

لكن لايتم ذكر إسمه مجاملة لوالده الأستاذ .. رحمه الله ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

انتو تسرقوا؟؟ فشششششششرررررر

ده سيدة مصر الاولانيه طلعت بأول تصريح مع اول اتهام سنة ٢٠١١ وقالت بالحرف الواحد ان كل ثروتها ٣٥ مليون جنيه... يعني يدوب قد اللي فجيب أي تاجر جملة فسوق العبور... لا لا متخافش... استنى بس الديب. عاوووووووووووو😆

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد عزمي

سيناريو البراءة

سيناريو البراءة يعلمه الجميع ، و لكن الإصرار على التمثيلية السخيفة يجعلني أحمد الله على وجود محاكمة حقيقية و نزيهة و آمنة و عادلة 100% ، محاكمتك يا الله سبحانك سوف نقف جميعاً أمامك ولن يكون بها أي ظلم و تمثيل .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الى التعليق أعلاه .. القضاء المصري لايعرف السيناريوهات ..

كل الاحترام والتوقير لقضاء مصر الشامخ .. بعد يناير الأسود انتشر التطاول على كل قيمة وكل مقام .. أهل الفوضى كانوا عايزين قضاء ميداني يقوم على البطش والانتقام دون دليل سوى الحقد الأسود .. ونذكر صاحب التعليق " السيناريو " .. التطاول على القضاء جريمة يعاقب عليها القانون .. القضاء لايعرف رغبات الناس وميولهم .. فقط الحق وهو من أسماء الله الحسنى .

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

الي تعليق بركه

هناك مبدأ قانوني يقول: لا يكفي ان يحكم القاضي بالعدل ولكن يجب ان تستشعر الناس العدالة ..... لماذا؟؟؟ لان العدالة في صدور الناس قيمة عليا لايمكن تزييفها وهي أعلي من اي اوراق في أي ملف يمكن ان تضللنا بعيدا عن الحق رغم كل الاجراءات القانونية السليمة ........ ومتخافش استني الديب ..عاوووووو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة