خالد صلاح

"تعليم البرلمان" تتقدم بمشروع قانون "الجامعات التكنولوجية" للأمانة العامة آخر يناير

السبت، 19 يناير 2019 08:13 م
"تعليم البرلمان" تتقدم بمشروع قانون "الجامعات التكنولوجية" للأمانة العامة آخر يناير رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتبت إيمان على
إضافة تعليق

أكد النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت من مناقشه مشروع قانون الجامعات التكنولوجية، مشيرا إلى أن القانون سيطبق لإنشاء جامعات متخصصة فى المجالات الفنية، وتنمية المهارات العملية بعد الحصول على شهادات الدبلومات الفنية.

 

ولفت رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، إلى أن الدولة لديها ما يقرب من 45 معهد تكنولوجى، تم ضمهم فى 8 كليات تكنولوجيه وستوفق هذه الكليات أوضاعها لضمها هذه الجامعات، موضحا أن بمجرد إقرار القانون سيكون لدينا 3 جامعات تكنولوجية تطبيقية.

 

وأشار رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، إلى أن هذه المواقع تم اختيارها بما فيها من مجمعات تكنولوجية قديمة وبها إمكانيات فنية وورش لدعمهم، مشيرا إلى أن اللجنة ستنتهى من مرحلة الصياغة للقانون و تسليمه للأمانة العامه تمهيدا لتحديد موعد مناقشته بالجلسة العامة قبل نهاية يناير.

 

يذكر أن الجامعات التكنولوجية، المقصود بها إحدى المؤسسات التعليمية التى تنتهج أسلوب التعليم والتدريب للطلاب فى مختلف التخصصات التى يحتاجها سوق العمل وفق أفضل الممارسات من الناحيتين الأكاديمية والعلمية، وتستهدف فتح مسارات جديدة أمام الملتحقين بمنظومة التعليم الفنى فى مصر.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة