خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بدء التشغيل التجريبى لمدينة النسيج العملاقة فى "السادات" مايو المقبل.. الرئيس طلب فى يناير 2018تقليص مدة الإنشاء من7سنوات إلى4 والعملاق الصينى يستجيب.. والهيئة الهندسية تنتهى من %58 من إنشاءات المرحلة الأولى

السبت، 19 يناير 2019 10:34 ص
بدء التشغيل التجريبى لمدينة النسيج العملاقة فى "السادات" مايو المقبل.. الرئيس طلب فى يناير 2018تقليص مدة الإنشاء من7سنوات إلى4 والعملاق الصينى يستجيب.. والهيئة الهندسية تنتهى من %58 من إنشاءات المرحلة الأولى  مدينة السادات بالمنوفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلم يتحول إلى حقيقة، هكذا تسير الأمور فى مدينة النسيج والملابس العملاقة التى تقوم مصر بإنشائها فى مدينة السادات بالمنوفية، والتى أعطى لها الرئيس عبدالفتاح السيسى إشارة البدء فى منتصف يناير 2018، والتى تستغرق فى تدشينها 7 سنوات، لكن الرئيس طلب تقليص المدة إلى 4 سنوات فقط.

 
مدينة السادات (1)
 
البداية، وافقت «شركة مان كاى للاستثمار» إحدى الشركات القابضة التى تعمل فى مجال صناعة الغزل والنسيج فى الصين على مدار أكثر من عشرة عقود، على طلب مقدم من مصر للانتهاء من إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس فى مصر على مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات، فى غضون 4 سنوات فقط بدلا من 7 سنوات تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى.
 
مدينة السادات (2)
 
وتضم المدينة العملاقة والتى سيتم إقامتها على مساحة 3.1 مليون متر مربع 592 مصنعاً بإجمالى رأس مال مدفوع 2 مليار دولار، وطلب الرئيس عبدالفتاح السيسى تقليص المدة الزمنية لإنشاء المدينة من 7 سنوات إلى عام ونصف، لكن الشركة الصينية بعد إجراءات الدراسات حول الطلب المصرى قررت خفض المدة 3 سنوات بحيث يتم الانتهاء من المدينة فى غضون 4 سنوات فقط.
 
وأبدى الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال افتتاح عدة مشروعات بمحافظة المنوفية منتصف يناير 2018، استعداد مصر للمشاركة فى تمويل مشروع إنشاء مدينة الغزل والنسيج بنسبة %50 على أن يتم تخفيض مدة تنفيذ المشروع وضغطها لأقل مدة زمنية.
 
مدينة السادات (3)
 
ويعد إنشاء مشروع مدينة الغزل والنسيج تتويجاً للتعاون الاستراتيجى بين مصر والصين واستثماراً للنتائج الإيجابية للزيارات المتبادلة بين رئيسى البلدين، والذى بدأت مفاوضاته بين مصر والصين فى شهر مايو 2017 وتم التوصل إلى اتفاق فى 5 نوفمبر 2017 لإنشاء مدينة لصناعة المنسوجات والملابس فى مدينة السادات.
 
ويتم إنشاء المدينة باستثمارات أجنبية بنسبة %87 و%13 استثمار محلى وتوفر فرص عمل مباشرة تصل إلى 160 ألف عامل وفنى وبإجمالى قيمة إنتاج سنوى تصل إلى 9 مليار دولار، وتعد هذه المدينة الجديدة من أهم المشروعات الكبرى التى ستقام على أرض مصر، حيث ستحتوى على جميع الخدمات كما ستتضمن مدرسة للتدريب على أحدث التكنولوجيات فى مجال صناعة الغزل والنسيج.
 
مدينة السادات (4)
 
وفى هذا الإطار كشف محسن الششتاوى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «مان كاى» الصينية، وصول حجم الاستثمارات التى ضختها الشركة لتنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروعات المرحلة الأولى لمدينة الصناعات النسيجية بالسادات لنحو 2.8 مليار جنيه على مساحة إجمالية 650 ألف متر مربع، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية تمكنت من الانتهاء من %58 من المرحلة الأولى.
 
مدينة السادات (5)
 
وقال، فى تصريحات سابقة له على هامش مؤتمر عقدته وزارة الصناعة يوم الخميس 16 يناير 2018، إن الشركة قامت بتوقيع عقود بيع مبدئية لـ48 مصنعا من المرحلة الأولى لشركات صينية، كما يجرى التفاوض مع أكثر من 60 مستثمرا صينيا للتعاقد على بيع مصانع أخرى بالمرحلة الأولى.
 
وأضاف الششتاوى أن الشركة تقوم حالياً بعقد جولات ترويجية وتسويقية للمشروع فى أكثر من ولاية بجمهورية الصين، لافتا إلى أن الشركة نفذت أكثر من 25 زيارة لوفود صينية للمشروع خلال المرحلة الماضية، مشيرا إلى أن الإطار الزمنى المحدد للانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع هى بنهاية العام الجارى 2019، منوها أن المرحلة الأولى ستشهد بناء 150 مصنعا، منها 72 يتم تسويقهم فى مصر للصناعات الصغيرة.
 
مدينة السادات (6)
 
وذكر نائب رئيس الشركة الصينية، أن %25 من إنتاج الشركات فى المدينة سيغطى السوق المحلى و%75 للتصدير، لافتاً إلى أنه سيتم إقامة معرض دائم الشركات المنتجة فى المشروع ومركز للتدريب، لافتا إلى أنه من المستهدف أن يتم تنفيذ المدينة على مدى 4 سنوات، حيث يتم تنفيذها على 3 مراحل تضم نحو 592 مصنعا.
 
مدينة السادات (7)
 
وفى هذا السياق، أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، عن بدء التشغيل التجريبى لمصانع المرحلة الأولى للمدينة خلال مايو 2019، لافتا إلى أن المدينة الجديدة تعد من أهم المشروعات الكبرى التى ستقام على أرض مصر وفق أحدث التكنولوجيات فى مجال صناعة الغزل والنسيج وتنفذه شركة شانج جينج للاستثمار التابعة لشركة مانكاى الصينية.
 
 
 

مدينة السادات (8)
 

مدينة السادات (9)
 

مدينة السادات (10)
 

مدينة السادات (11)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

مصانع مصرية بمنتجات و جودة عالمية

👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة