خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اعرف كل شىء عن الشاعر الأمريكى إدجار آلان بو فى ذكرى ميلاده

السبت، 19 يناير 2019 04:00 م
اعرف كل شىء عن الشاعر الأمريكى إدجار آلان بو فى ذكرى ميلاده الشاعر ادجار آلان بو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم ذكرى ميلاد الشاعر الأمريكى إدجار آلان بو، حيث ولد يوم 19 يناير 1809 واشتهر بكتاباته الغامضة.
 
كانت طفولة إدجار آلان صعبة فقد عاش فى بوسطن، ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية لكنه لم يتعرف على والديه بالفعل، وهما الممثلة البريطانية إليزابيث أرنولد بو، والممثل ديفيد بو الابن الذى ولد فى بالتيمور، حيث توفيت والدته إثر إصابتها بمرض السل عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط، وانفصل عن شقيقه ويليام وشقيقته روزالى، وذهب للعيش مع أقاربه "جون" تاجر تبغ وزوجته "فرانسيس فالنتين آلان" فى ريتشموند بولاية فرجينيا.
 
نشر "بو" أول كتبه فى عام 1827 م، وانضم إلى الجيش الأمريكى فى هذا الوقت، وقد كافح كثيرًا الفقر الذى عاش فيه فترة طويلة ولكن تخلص منه بشكل مؤقت عندما فازت إحدى قصصه القصيرة فى مسابقة Baltimore Saturday Vister. 
 
ادجار الان بو
 
وفى 16 مايو 1836، تزوج إدجار آلان بو ابنة عمه البالغة من العمر 13 عامًا، فرجينيا إيليزا كليم، وفى يناير 1842، أظهرت فيرجينيا أول علامات على مرض السل، ولم تتعافى تمامًا منها وتوفيت فى 30 يناير 1847، وكان لوفاة زوجته تأثير شديد على بو. فى كثير من الأحيان تم العثور عليه يجلس قبر فرجينيا فى منتصف الليل.
 
ادجار
 
غلب الحزن على بو بعد وفاة حبيبته فرجينيا فى عام 1847 م. عانى بعد ذلك من مشاكل صحية وانتكاسات مالية. ولا تزال أيامه الأخيرة ينتابها نوعًا من الغموض. غادر بو ريتشموند فى 27 سبتمبر 1849، وكان من المفترض أنه فى طريقه إلى فيلادلفيا. ولكن فى 3 أكتوبر، تم العثور على بو فى بالتيمور فى حالة خطرة، ثم نُقِلَ إلى مستشفى كلية واشنطن حيث توفى فى 7 أكتوبر.  
 
كان ادجار آلان بو يكتب الشعر الروايات والقصص القصيرة ومن أشهر أعماله، حلم داخل حلم (1827)، تيمورلنك،  الأعراف، إسرافيل، إلى ساكن الجنان،  الدودة الفاتحة، الغراب، أنابيل لي، برميل أمونتيلادو، انهيار منزل أشر، القلب الواشي، الحشرة الذهبية، القط الأسود.  

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة