خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

آخر كلام.. طرح أول 500 وحدة سكنية بمدينة العلمين نهاية الشهر الجارى.. و7 آلاف جنيه متوسط سعر المتر.. ونائب وزير الإسكان: الربع الأول للعام الجارى سيشهد طرح أكثر من إعلان لوحدات وأراضى للمواطنين والشركات

السبت، 19 يناير 2019 02:00 م
آخر كلام.. طرح أول 500 وحدة سكنية بمدينة العلمين نهاية الشهر الجارى.. و7 آلاف جنيه متوسط سعر المتر.. ونائب وزير الإسكان: الربع الأول للعام الجارى سيشهد طرح أكثر من إعلان لوحدات وأراضى للمواطنين والشركات مدينة العلمين الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المهندس طارق السباعى: طرح وحدات سكن مصر وجنة والدوان تاون عقب انتهاء مدة حجز وحدات الإسكان المتميز

 

شهدت الفترة الأخيرة تحديد أكثر من موعد لطرح أول وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة، ونظرا لأن المدينة أصبحت محل اهتمام الكثير من المواطنين بمختلف الفئات بسبب المشروعات التى تشهدها فى الفترة الحالية الأمر الذى يجعلها بوابة مصر على أفريقيا وتساهم فى تغيير مفهوم الساحل الشمالى ليصبح مدينة سكنية وسياحية وطوال العام ولا تقتصر على موسم بعينه.

 

طرح أول وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة نهاية الشهر الجارى

المهندس طارق السباعى، نائب وزير الإسكان للشئون العقارية والتجارية،أكد أنه سيتم طرح أول وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن عدد الوحدات التى تم الاستقرار على طرحها لتكون أول وحدات سكنية يتم طرحها بالمدينة الجديدة 500 وحدة سكنية، بمشروع الإسكان الاجتماعى المتميز.

مساحة الوحدات السكنية تتراوح ما بين 90 و100 متر

 

وأضاف المهندس طارق السباعى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مساحة الوحدات التى يتضمنها الطرح الأول تتراوح بين 90 و100 متر، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن طروحات أخرى بصورة متتالية عقب انتهاء مدة حجز وحدات الإسكان المتميز.

 

الإسكان تعد لطروحات مقبلة تتضمن سكن مصر مشروع جنة فى عدد من المدن الجديدة

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى أن الطروحات المقبلة ستتضمن وحدات سكن مصر فى مدينة القاهرة الجديدة، وكذلك وحدات بمشروع جنة فى دمياط الجديدة والمنصورة الجديدة، وعدد من المدن الأخرى، لافتا إلى أن الطرح سيكون بنظام أسبقية الحجز وبنظام الأون لاين، وانتهى عصر القرعة اليدوية، مؤكدا أن نظام الأون لاين وأسبقية الحجز أكثر شفافية وأقل شكاوى من نظام القرعة.

وأكد أن مساحة الوحدات تتراوح ما بين 90 متر و100 متر، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ حوالى 2000 وحدة سكنية بالمشروع (3 غرف + صالة + حمام + مطبخ - والعمارة مكونة من أرضى + 5 أدوار متكررة)، والوحدات مزودة بتوصيلات للسخانات الشمسية، مع وجود منظومة لجمع القمامة وفرزها والتخلص منها، وجارٍ الانتهاء من تشطيب واجهات العمارات، وإنارة الشوارع.

 

الوزارة تعلن أكثر من نظام للسداد فى وحدات مدينة العلمين

وأكد أنه سيكون هناك أكثر من نظام للسداد، فالنظام الأول سيكون من خلال التقسيط على 5 سنوات بدون فوائد، والنظام الثانى البيع كاش، أما النظام الثالث سيكون من خلال التمويل العقارى على نظام 15 سنة.

 

فيما كشفت مصادر مطلعة، أنه تم الانتهاء من تسعير الوحدات السكنية المقرر طرحها نهاية الشهر الجارى، حيث سيصل متوسط سعر المتر فى أول وحدات بمدينة العلمين الجديدة 7 آلاف جنيه.

 

وفى السياق ذاته، أكدت المصادر، أن الإعلان المقرر طرحة نهاية الشهر الجارى سيتضمن طرح المرحلة الثالثة لمشروع جنة، بعد تغيير اسمه بدلا من دار مصر، وذلك فى 3 مدن جديدة وهى زايد وأكتوبر والعبور، لافتة إلى أن مساحة الوحدة تتراوح ما بين 100 متر وحتى 150 متر، بنظام كمبوند متكامل الخدمات، مشيرة إلى أن السبب فى اختيار هذه المدن الثلاثة يرجع لارتفاع نسب التنفيذ، فمن المقرر تسليم هذه الوحدات خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ التخصيص.

 

مدينة العلمين الجديدة تشهد اهتماما غير عادى من قبل الحكومة والرئيس

وأشارت المصادر، إلى أن مدينة العلمين الجديدة تشهد اهتماما غير عادى من قبل رئيس مجلس الوزراء والرئيس السيسى وهو ما جعل رئيس الوزراء يقرر سحب الأعمال من إحدى شركات المقاولات نظرا لتأخرها عن البرامج الزمنية المحددة، فطالب مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسحب الأعمال منها على الفور، مؤكدًا أنه لا تهاون فى الالتزام بالتوقيتات المحددة للمشروع، أو جودة التنفيذ.

 

تفاصيل مشروع المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة

وتتضمن مدينة العلمين الجديدة مشروع المدينة التراثية، التى تقع على مساحة 230 فدانا تقريبًا، حيث يتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى لمجمع السينمات والمسجد، وتم البدء فى أعمال تنفيذ الأساسات لمبانى (الكنيسة - City Hall) وتشتمل المدينة على (المكتبة – المتحف – City Hall – الكنيسة – المسجد – الحديقة المتحفية – الأوبرا - الساحات – المناطق الترفيهية والتجارية والاستثمارية).

فيما أوضحت المصادر، أنه تم البدء فى تنفيذ 9 مبان، بمشروع فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، التى يتم تنفيذها بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مسطح حوالى 62 فدانًا، ومن المقرر الانتهاء من 4 مبان منها، وتجهيزها للتشغيل بنهاية سبتمبر المقبل، بينما يتم أيضا تنفيذ مشروع إنشاء جامعة العلمين الأهلية على مسطح حوالى 126.50 فدان، بالتعاون بين وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة التعليم العالى، وتشمل كليات (القانون الدولى – السياحة والفنادق – الهندسة – الطب – الصيدلة)، وإسكان الطلبة، وإسكان أعضاء هيئة التدريس، ومن المقرر البدء فى تشغيل 3 كليات سبتمبر المقبل، بخلاف مبنى خدمى، مؤكدا أنه يتم تنفيذ أعمال الطرق المحيطة والموازية للموقع بنسبة 85%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

وجود المصاعد ضروره

لماذا تصر وزاره الأسكان على تنفيذ عمارات بدون اسانسيرات ....ممايقلل من فرص تسويقها بالرغم من تكلفه الأسانسير لن تزيد عن عشر الالاف جنيه بالكثير للشقه الواحده من اجمالي المبلغ

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

الأسعار نزلت

يا ترى ليه سعر المتر نزل ال 7000 للمتر ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة