أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بيسهرك لحد ما بينام.. إزاى تعملى روتين لنوم طفلك فى سريره؟

الجمعة، 18 يناير 2019 11:00 م
لو بيسهرك لحد ما بينام.. إزاى تعملى روتين لنوم طفلك فى سريره؟ نوم الطفل - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تستيقظين كل ليلة مع طفلك الصغير في السرير حتى ينام ثم تذهبين إلى سريرك لتنامي، هناك عدد من الأسباب التي تجعل طفلك يقاوم النوم في فراشه في الليل، منها الخوف من الظلام أو الرغبة فى تواجد الأم والأب بجانبهم، فى هذا التقرير نقدم نصائح حول كيفية تطوير عادات إيجابية لنوم طفلك، بحسب ما ذكرها موقع "Net doctor".

baby-1151351_1280-1280x640

 تحدثى بشكل إيجابى عن النوم وفائدته
 

الخطوة الأولى لعمل روتين وقت النوم لطفلك هو موقفك الإيجابي من الذهاب للنوم، وأنه طريقة رائعة لإنهاء اليوم ولراحة أجسامنا بعد التعب والإرهاق طوال اليوم، وهذه من أفضل المهارات التي يمكنك تعليمها لطفلك، حتى يشعر أن النوم من الأشياء الجيدة التى يجب أن نقوم بها يومياً مع تحديد ساعة ثابتة يومياً للذهاب للفراش.

حافظى على روتين ثابت
 

الحفاظ على روتين ثابت لوقت النوم يشمل: الاستحمام بالماء الدافئ، قراءة قصة،  يعني أن طفلك يعرف ما يمكن توقعه في كل ليلة ويجد الراحة في هذا، يمكنك أن تربط وقت النوم لدى طفلك أيضاً باصطحاب دميته المفضلة إلى النوم أيضاً.

روتين

كافئى طفلك فى اليوم التالى
 

تحدثِ مع طفلك حول ما هو متوقع وتقديم حافز له بأن تحضرى له مكافأة فى الصباح، إذا نام بسهولة وبدون أن يستيقظ فى الليل وبدون بكاء، فلا يوجد شيء خاطئ في مكافأة طفلك على حسن سلوكه، فنحن نستجيب جميعًا بشكل جيد للمكافآت.

والأطفال الأصغر سنا قد يستجيبون بشكل أفضل لهدية صغير في الصباح بعد أن مكثوا في فراشهم طوال الليل، في حين أن الأطفال الأكبر سناً يمكنك أن تعدهم بشراء شيئاً يرغب فيه فى نهاية الأسبوع.

روتين نوم الطفل 1
روتين نوم الطفل 

ﻻ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻊ ﻃﻔﻠﻚ على السرير حتى ينام
 

بعد روتين النوم، اترك طفلك للنوم بنفسه، حيث يجب أن يكون الأطفال قادرين على النوم بأنفسهم حتى يتمكنوا من الاستقرار عندما يستيقظون في الليل، ولن تكونوا هناك.

حافظى على هدوء أعصابك
 

لا تبالغى في ردة فعلك أو تغضبين عندما يستيقظ طفلك فى سريره- إذا كانت هذه هى العادة على المدى الطويل، فسيستغرق الأمر وقتًا للتغيير .

النوم
 

توقعى دموع طفلك
 

الدموع في وقت النوم طبيعية تماماً، لذا فإن طمأنة طفلك وأن تخبره بما يفعله، ولكن لا تسمح له بالعودة إلى سريرك مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة