أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. مناقشة رواية "بيت الديب" وحفل لعازف العود العراقى يوسف عباس

الجمعة، 18 يناير 2019 10:00 ص
فعاليات اليوم.. مناقشة رواية "بيت الديب" وحفل لعازف العود العراقى يوسف عباس رواية بيت الديب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد فريق المناقشة الأدبى ندوة لمناقشة رواية "بيت الديب" الصادرة عام 2010 للكاتب الروائى عزت القمحاوى، فى تمام السادسة مساءً بالمركز الدولى للكتاب.

صدرت الرواية عن دار الآداب اللبنانية، وفازت بجائزة نجيب محفوظ بالجامعة الأمريكية، ويقول الناشر فى نبذة مختصرة عنها:" فى رواية بيت الديب يتناول عزت القمحاوي حياة أجيال متعددة لعائلة ريفية مصرية على مدى أكثر من مائة وخمسين عامًا، ليرصد التاريخ المصري والعالمي من خلال تاريخ العائلة. يؤسس القمحاوى فى هذه الرواية قرية بين الواقع والخيال، تضم الهاربين من ظلم الضرائب العثمانية فى مفترق طرق يلتقون فيه بالمصادفة، ويعيشون على المساواة التامة مستمتعين بنسيان الحكومة لهم حتى تبدأ لعبة السلطة فى القرية مع تولى محمد على باشا حكم مصر، وتستمر الأحداث حتى غزو العراق حيث يعود أحد أفراد الأسرة كان جده قد غادر القرية فى بداية القرن العشرين".

كما ينظم مركز الجزويت الثقافى حفلا فنيا لعازف العود والملحن العراقى يوسف عباس بمقر المركز شرق مدينة الإسكندرية، يقام الحفل تحت عنوان "يوسف عباس والأصدقاء" ، ويقدم مقطوعات موسيقية متميزة لكبار الملحنين، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال الموسيقية الخاصة به.

تجدر الاشارة إلى أن يوسف عباس خريج بيت العود، وشارك فى العديد من المهرجانات العربية ، وحصل على الجائزة الأولى فى مهرجان قرطاج للعود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة