أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد الحسينى يطالب الحكومة ببيان معلوماتى يشمل حصر أراضى الدولة

الجمعة، 18 يناير 2019 06:11 م
النائب محمد الحسينى يطالب الحكومة ببيان معلوماتى يشمل حصر أراضى الدولة النائب محمد الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب محمد الحسينى ،  عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان ، بإعلان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ،عن إصداره قرار لتفويض المحافظين فى الحفاظ على الأراضى أملاك الدولة فى تنفيذ قرارات إزالة التعديات ، مؤكدا أن هذا القرار تأخر كثيرا ، ويفعل اللامركزية ويساعد فى الحفاظ على أملاك الدولة التى تم نهبها خلال الفترة الماضية.

وقال النائب محمد الحسينى، فى تصريح لـ" اليوم السابع" إن ما أعلنه رئيس الوزراء ، يؤكد أننا نعيش مرحلة جديدة فى استرداد حقوق الدولة المنهوبة من العصابات التى وضعت يدها على أراضى الدولة ، ونأمل أن يتم تنفيذ القرار على أرض الواقع وأن تستمر حملات الحكومة وخطتها لاسترداد أراضى الدولة وإلا تكون حملة موسمية.

وطالب عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، المحافظين بتقديم بيان فعلى يتضمن حصر بكل أراضى الدولة داخل نطاق كل محافظة لإعداد قاعدة بيانات بأملاك الدولة وفقا لمستندات رسمية .

وحول تكليف الدكتور مصطفى مدبولى  ،للمحافظين بحصر العقارات الآيلة للسقوط ،  والتى تمثل خطورة داهمة على أرواح المواطنين، قال الحسينى، أن مصر يوجد بها عقارات شديدة الخطورة وهدمها يأتى فى إطار سياسة الدولة للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأكد النائب محمد الحسينى ، أن لجنة الإدارة المحلية ستتابع عن قرب تنفيذ المحافظين لتلك التكليفات ، فى إطار الدور الرقابى الذى يمارسه البرلمان ، وذلك للتأكد من الخطوات التى تم اتخاذها فى تلك الملفات الخطيرة ، على حد قوله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة