أكرم القصاص - علا الشافعي

9 نصائح صحية لمراجعة أفضل ليلة الامتحان أهمها التغذية الجيدة والرياضة

الجمعة، 18 يناير 2019 10:00 ص
9 نصائح صحية لمراجعة أفضل ليلة الامتحان أهمها التغذية الجيدة والرياضة مذاكرة ليلة الامتحان - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام الامتحانات  يشغل بال الكثير من الطلبة والطالبات عن الآلية الأفضل لمراجعة ليلة الامتحان، وذلك لتثبيت المعلومات فى الذهن وسهولة استرجاعها، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح من الطب النفسى تساعدك لمراجعة ليلة الامتحان، وفقاً لتقرير نشره موقع " Power learning".

ومن الضرورى معرفة كيفية الاستعداد بشكل صحيح للاختبار حتى تقلل من القلق أمام ورقة الامتحان وتساعدك المعرفة أيضاً في الحصول على درجات أفضل.

نصائح للمذاكرة
نصائح للمذاكرة قبل الامتحان

 

أشياء يجب أن تقوم بها فى ليلة قبل الامتحان
 

مراجعة ملخصاتك الدراسية
 

يمكنك أن تقضى ليلة قبل الامتحان فى مراجعة بسيطة للملخصات، التى تضم النقاط الهامة والتى كنت قد جهزتها بنفسك طوال أيام الدراسة الماضية، ويُفضل عدم مذاكرة أي شيء جديد في الليلة السابقة للامتحان، و بدلاً من ذلك، راجع ملخصاتك التي قمت بإنشائها أثناء أيام الدراسة.

راجع الموضوعات واحداً تلو الآخر
 

أثناء مراجعة ملخصات المذاكرة، بمجرد قيامك بمراجعة موضوع ما، خذ دقيقة للتأكد من أنك تتذكر الموضوع وتفهمه جيداً حتى تنتقل إلى موضوع جديد، وإذا كنت لا تفهم أى موضوع راجع عليه مرة أخرى وابحث عن مزيد من المعلومات، حتى يمكنك الانتقال لموضوع جديد.

مذاكرة الامتحان
مذاكرة الامتحان

لا تسهر للمذاكرة حتى اليوم التالى
 

المذاكرة في وقت متأخر من الليل ليست طريقة فعالة للدراسة، قد يبدو أنك تحقق أقصى استفادة من وقتك بالدراسة حتى اللحظة الأخيرة، ولكن لا تعطى الدماغ فرصة للراحة، لذا سيكون لديك وقت أصعب في تذكر المعلومات التي درستها.

تناول وجبة جيدة
 

تناول وجبة جيدة ومغذية فى الليلة السابقة للامتحان، يعطى الدماغ القوة والطاقة التي تحتاجها أثناء إجراء المراجعة النهائية للمادة.

 

استعد للصباح فى ليلة الامتحان
 

جهز جميع الأدوات التي ستحتاجها لاختبارك في اليوم التالي، وتأكد من إحضارك الأقلام وأقلام الرصاص والممحاة وأي أدوات تحتاج إليها (مثل مسطرة أو آلة حاسبة)، اجمع كل شيء في حقيبة الظهر الخاصة بك في الليلة السابقة للامتحان، حتى لا تتأخر فى الصباح أو تنسى شيئاً مهماً، وجهز أيضاً ملابسك لليوم التالى.

مراجعة ليلة الامتحان
مراجعة ليلة الامتحان

 

امنح دماغك استراحة
 

خذ بعض الوقت قبل النوم لوضع ملاحظات الدراسة الخاصة بك والاسترخاء، اقرأ كتابًا أو اكتب في يومياتك أو تحدث إلى عائلتك، سيساعدك هذا على الاسترخاء قبل النوم، مما يجعل من الأسهل الحصول على ليلة نوم جيدة حتى يتمكن دماغك من معالجة المعلومات التي ذاكرتها في المساء.

قم ببعض التمارين
 

بعد قضاء بعض الوقت في مراجعة الاختبار، يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية من خلال الذهاب إلى الخارج لمسافة قصيرة، حيث أن الحصول على القليل من التمارين سيساعد على تقليل أي إجهاد أو توتر تشعر به وإعادة شحن دماغك.

ضبط المنبه الخاص بك
 

اضبط المنبه حتى لا تنام في صباح يوم الامتحان، امنح نفسك بعض الوقت الإضافي في الصباح لتناول وجبة فطور جيدة والاستعداد لليوم دون الشعور بالتوتر بسبب التأخر عن موعدك.

الحصول على نوم جيد
 

من أهم الأمور في الليلة السابقة للاختبار الحصول على نوم كامل ليتمكن دماغك من تذكر ما درسته، تأكد من أن تذهب إلى الفراش في وقت محدد حتى تتمكن من الاستيقاظ في يوم الاختبار وأنت تشعر بالانتعاش والراحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة