خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصر تجمل أحيائها.. طلاء واجهات المبانى بألوان موحدة أكثر جمالا.. برلمانى: الطوب الأحمر يعطى مظهرا سيئا للمكان.. رياض عبد الستار: على أصحاب المبانى تحمل التكلفة.. هالة أبو السعد: يجب التنسيق بين الأحياء والملاك

الجمعة، 18 يناير 2019 12:00 ص
مصر تجمل أحيائها.. طلاء واجهات المبانى بألوان موحدة أكثر جمالا.. برلمانى: الطوب الأحمر يعطى مظهرا سيئا للمكان.. رياض عبد الستار: على أصحاب المبانى تحمل التكلفة.. هالة أبو السعد: يجب التنسيق بين الأحياء والملاك البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نواب البرلمان دعمهم للقرار الرئاسى بدهان المبانى بلون موحد، مؤكدين أن هذا القرار سيساهم بشكل كبير فى إعطاء مظهر جمالى للأحياء، ومؤكدين فى ذات الوقت ضرورة أن يتحمل أصحاب المبانى والمحلات التجارية تكلفة تلوين أوجه المبانى الأربعة.

وفى هذا السياق أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو مستقل بالبرلمان، أهمية القرار الرئاسى، بطلاء وجهات المبانى بلون موحد، مشيرا إلى أن هذا القرار يساهم فى الحفاظ على البيئة المصرية ويساهم فى جمال البيئة.

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المبانى التى تم تركها على الطوب الأحمر تعطى مظهرا سيئا للأحياء، وبالتالى لابد من تطويرها بحيث يكون هناك لون موحد لكل هذه المبانى بما يعطى شكلا جماليا.

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى ضرورة أن يكون هناك لون موحد لكل حى وكل محافظة، تتميز به عن المحافظات الأخرى، حيث إن هذا سيعطى للبيئة مظهرا أكثر جمالا.

وفى نفس الإطار، أوضح النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ضرورة أن يتم تطبيق هذا القرار خاصة فى الأحياء الرئيسية التى لها تاريخ وتشتمل على مبانى تاريخية، حيث ينبغى أن يتم الحفاظ على شكلها من خلال جعل المبانى كلها يتم دهانها بلون موحد.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، فى تصريح لـ"اليوم السابع" يجب أن لا يكون تمويل هذا القرار من خلال موازنة الدولة، ولكن ينبغى أن يتم إلزام ملاك العمارات وأصحاب المحلات التجارية المتواجدين بها بأن يتحملوا تكلفة دهان تلك المبانى بلون موحد.

ولفت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إلى أن هذا القرار سياسهم فى تجميل صورة المحافظات، خاصة أن هناك ضرورة لتنفيذ هذا القرار فى أسرع وقت ممكن.

وبدورها أكدت النائبة هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين على ضرورة أن يكون هناك تنسيق متبادل بين الأحياء وأصحاب المبانى خاصة التى لا زالت طوب أحمر لتنفيذ قرار دهانها بلون موحد، خاصة أن مصر دولة تهتم بالجمال وبالتالى فإن جمال شكل المبانى ينعكس على الأحياء بشكل عام، مؤكدا ضرورة سرعة تنفيذ هذا القرار.

وأشارت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إلى أن هذا القرار يواجه قبح منظر بعض المبانى التى لا زالت على الطوب الأحمر والتى تجعل شكل المنطقة سئ، وبالتالى فإن وجود مبانى بلون واحد يجعل المظهر الجمالى للأحياء جيد للغاية، وبالتالى سينعكس هذا على صورة مصر بشكل عام.

وكان رئيس الوزراء أشار إلى أن هناك تكليفاً من رئيس الجمهورية بأن يتم التعامل مع جميع المبانى التى لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات لهذه المبانى فى مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانوينة ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلاً من هذا المشهد غير الحضارى، حيث توجد عمارات كثيرة فى مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهاً المحافظين بالبدء فى تنفيذ هذا التكليف على مراحل، بمناطق محددة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية للوقوف على أخر المستجدات، مضيفاً: "هذا ما يحدث فى كل دول العالم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة