خالد صلاح

مسئولون ألمان يبعثون خطابًا للـ"تايمز" لحث بريطانيا على البقاء فى الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 18 يناير 2019 02:19 م
مسئولون ألمان يبعثون خطابًا للـ"تايمز" لحث بريطانيا على البقاء فى الاتحاد الأوروبى تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
أ ش أ
إضافة تعليق

حث قادة ألمان الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، على البقاء فى الاتحاد الأوروبى ، وسط حدوث فوضى بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست)؛ إذ بعثت شخصيات ألمانية بارزة خطابًا لصحيفة (التايمز) البريطانية بهذا الصدد.

وأشاد المسئولون، بحسب ما نقلت (التايمز)، فى الخطاب بعظمة بريطانيا فى إشارة إلى وقوفها بجانب ألمانيا والترحيب بها كدولة ذات سيادة وقوة أوروبية عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، لافتاً إلى أن الحرية التى يتمتع بها الأوروبيون اليوم طالما دافع عنها الشعب البريطاني، مؤكدين أنهم يحترمون قرار بريطانيا وأن ألمانيا ستظل صديقة لها .

ووقع على هذا الخطاب، زعيمة حزب "الاتحاد المسيحى الديمقراطي" الحاكم فى ألمانيا أنجريت كرامب كارينباور، ورئيسة الحزب الاشتراكى الديمقراطى فى ألمانيا أندريا ناليس، وقادة من الحزب الأخضر الألماني، ورئيس اتحاد الصناعات الألمانية ورئيس شركة آيرباص توماس أندريس، ورئيس شركة دايملر كرايسلر الألمانية للسيارات، بينما لم توقع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على الخطاب.

وجاء هذا الخطاب بعدما أفادت تقارير بأن مسئولين بالحكومة البريطانية أمروا بوضع خطط طوارئ لإجراء انتخابات عامة مبكرة، رغم إصرار رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى على عدم إجراء انتخابات عامة قبل حلول عام 2022، قائلةً إن ذلك سيكون أسوأ شيء تقوم به بريطانيا.

يُذكر أن بريطانيا من المقرر أن تغادر الاتحاد الأوروبى فى 29 مارس المقبل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة