خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قوات سوريا الديمقراطية تتعهد بتصعيد العمليات ضد داعش

الجمعة، 18 يناير 2019 04:40 ص
قوات سوريا الديمقراطية تتعهد بتصعيد العمليات ضد داعش قوات سوريا الديمقراطية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهدت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، بتصعيد الهجمات على فلول وخلايا تنظيم داعش، وذلك بعد يوم من هجوم أسفر عن مقتل جنديين أميركيين فى شمال سوريا.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية التى تقودها وحدات حماية الشعب الكردية فى بيان "بمساعدة التحالف الدولى سنصعد من عملياتنا العسكرية للقضاء على فلول تنظيم داعش وملاحقة خلاياه النائمة واجتثاثها بشكل كامل وإحلال الاستقرار والسلام فى منطقتنا".

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم بقنبلة قتل فيه جنديان أميركيان ومدنيان يعملان لحساب الجيش الأميركى فى شمال سوريا يوم الأربعاء، بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأميركى دونالد ترامب هزيمة التنظيم هناك، وأنه سيسحب القوات الأميركية بالكامل.

والهجوم الذى وقع فى منبج هو الأكبر من حيث عدد القتلى الذى تتعرض له القوات الأميركية فى سوريا على ما يبدو منذ انتشرت هناك عام 2015.

وكشف المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن المجلس العسكرى فى منبج شمالى سوريا اعتقل خلية تعمل بتوجيهات من المخابرات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لأنقرة.

ويتهم الأكراد تركيا بالوقوف وراء هذا النوع من الهجمات، لتبرير عمل عسكرى يكون فى ظاهره ضد داعش، لكنه سيستهدف الجماعات الكردية ويرسخ احتلالا عسكريا للأراضى التابعة لهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة