خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قصة نجاح للقضاء على السمنة مع الدكتور أحمد السبكى.. اعرف الحكاية

الجمعة، 18 يناير 2019 11:00 ص
قصة نجاح للقضاء على السمنة مع الدكتور أحمد السبكى.. اعرف الحكاية الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قصص النجاح السابقة لأشخاص محيطين بنا الوسيلة الأفضل التى يمكن أن نقتضى بها لتحقيق النجاح فى أى مجال، لأنها ببساطة تكون مثالا واضحا وصريحا لإمكانية تكرار هذا النجاح، وفى هذا الإطار حين ترغب فى إجراء عملية جراحية من عمليات السمنة المختلفة يمكنك الاطلاع على التجارب السابقة لأشخاص كانوا يعانون من السمنة، وبعد إجراء العملية الجراحية والمتابعة مع الطبيب استطاعوا تحقيق نزول كبير فى الوزن.

ونستعرض فيما يلى قصة نجاح للقضاء على السمنة مع الدكتور أحمد السبكى، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر.

سلمى مهاب، من الحالات الناجحة مع الدكتور أحمد السبكى، وتقول عن تجربتها المتميزة مع الدكتور أحمد السبكى، "منذ فترة طويلة وأنا أتابع مع برامج الرجيم دون تحقيق أى نتيجة، ومن المستحيل أن أقارن نتيجة العملية بالنتيجة التى كان يمكن تحقيقها من خلال الرجيم"، موضحة أنها قررت إجراء العملية بعد التخرج من الجامعة، خاصة بعد مواجهتها مشاكل خاصة خلال التقدم لأى وظيفة جديدة.

سلمى مهاب أحد النماذج الناجحة مع الدكتور أحمد السبكى
سلمى مهاب أحد النماذج الناجحة مع الدكتور أحمد السبكى

 

وأوضحت سلمى مهاب، أن وزنها وقت إجراء العملية كان 114 كيلو جرام، وأصبحت الآن 65 كجم، مؤكده أنه يوجد فرق كبير بين وضعها الآن والسابق من خلال التغير الكبير فى حياتها بسبب فقدان الوزن، مشيرة إلى أنها فقدت هذا الوزن الكبير بعد إجرائها لعملية "تكميم المعدة"، مع الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والتجميل.

صورة توضيحية لـ"سلمى مهاب قبل وبعد العملية "
صورة توضيحية لـ"سلمى مهاب قبل وبعد العملية "

 

وعن أول لقاء لها مع الدكتور أحمد السبكى، قالت سلمى مهاب، إنها شعرت بارتياح نفسى من أن يقوم الدكتور أحمد السبكى بنفسه بإجراء العملية لها، رغم خوفها المعتاد من الأطباء، موضحه أنه تم تحديد نوع العملية أثناء الجلسة التحضيرية  للعملية، والتى يطلع فيها الدكتور أحمد السبكى، على الطبع الغذائى الطبيعى للمريض وعدم تناول الحلويات بشكل كبير.

إنفوجراف توضيحى للدكتور أحمد السبكى يتضمن معلومة عن عملية تكميم المعدة
إنفوجراف توضيحى للدكتور أحمد السبكى يتضمن معلومة عن عملية تكميم المعدة

 

وحول عملية تكميم المعدة ومزاياها وكيفية إجرائها، يؤكد الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، أن عملية تكميم المعدة مثالية إذا ما تمت للمريض المناسب لها، فهى تصلح للمريض الذى لا يقبل بشراهة على تناول الحلويات والشكولاتة والآيس كريم والمياه الغازية، لأن تناول مثل هذه المأكولات يمكن أن يؤدى إلى زيادة الوزن مرة أخرى.

إنفو جراف للدكتور أحمد السبكى حول قصة نجاح سلمى
إنفو جراف للدكتور أحمد السبكى حول قصة نجاح سلمى

 

وأضاف الدكتور السبكى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع، أن عملية تكميم المعدة يمكن التحكم فى نسبة النزول بالوزن من خلال العديد من الطرق المختلفة فى إجرائها مثل استئصال 70 إلى 80% من حجم المعدة وترك أو استئصال جزء معين من المعدة يسمى (Antrum) وتوسيع أو تضييق زاوية المعدة (incisura angularis)، وتأخذ المعدة شكل أنبوبة طويلة، والجزء الذى يتم قصه من المعدة هو الجزء الذى يحتوى على هرمون الجوع الجريلين، وهرمون PYY والذى يقلل الحرق وأيضًا هو الجزء الأكبر من المعدة القابل للتمدد.

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

https://www.facebook.com/elsobkybeautyclinic/

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة