خالد صلاح

فوائد زيت الخروع لتقوية الشعر

الجمعة، 18 يناير 2019 04:00 ص
فوائد زيت الخروع لتقوية الشعر زيت الخروع
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

زيت الخروع من أشهر أنواع الزيوت التي تحتوي علي العديد من العناصر الهامة لجسم الإنسان، وأيضا يسبب العديد من المشاكل نتيجة للإسراف أو استخدامه بطريقة غير صحيحة، وجميع هذه الأشياء سنتعرف عليها خلال التقرير التالي، وفقا لما نشره موقع " stylecraze".

أشار التقرير، إلي أن  زيت الخروع يستخدم في جلسات التدليك "المساج"، وأيضا لإنبات الشعر في الحواجب والشعر،  ويساعد علي ترطيب البشرة والحد من ظهور التجاعيد بها، أي أنه يقلل ظهور علامات تقدم العمر، فهو يحتوي علي العديد من العناصر التي تساهم في ذلك.

زيت الخروع
زيت الخروع

 

اضرار زيت الخروع 

أكد التقرير، أن الإكثار من استخدام زيت الخروع يتسبب في تهيج الجلد، وزيادة الحكة به، وهذا يتسبب في الإصابة بالقيء والشعور بالغثيان، أو الإسهال نتيجة لاحتوائه على مادة الريسين المسئولة عن ذلك،  وهذا يزيد من نسبة الإصابة بجفاف شديد في الجلد.

 

كما أوضح التقرير، إلي أن كثرة استخدام زيت الخروع يزيد من فرص الإصابة بالحساسية الجلدية، ولم تتوقف أضرار الإسراف في استخدام زيت الخروع عن ذلك الحد بل أيضا تزيد من فرص الإصابة بتشنج العضلات والتقلصات، وفي هذه الحالة يجب الذهاب للطبيب لتجنب المضاعفات.

اضرار زيت الخروع
اضرار زيت الخروع

 

وبعض الحالات التي تستخدم زيت الخروع بكثرة يتعرضون للإصابة بالدوخة وضيف في التنفس، بالإضافة إلي الشعور بتقلصات في البطن، وألم شديد في الجهاز الهضمي.

وأكد التقرير، علي ضرورة تجنب دهن زيت الخروع للأطفال أقل من 10 سنوات، وللحوامل، وذلك للحفاظ علي صحتهم، وجلدهم.

فوائد زيت الخروع 
 

ومن أبرز الفوائد الصحية التي يحصل عليها الجسم نتيجة لإستخدام زيت الخروع، أشار التقرير، إلي أنه يساهم بشكل كبير في علاج علامات التمدد الجلدي "الاستريتش مارك"، وتقوية الشعر والحد من تساقطه بشكل كبير، وأيضا تقوية الجهاز امناعي عند وضعه على طبق السلطة الخضراء، كما أنه يقلل من قشرة الشعر.

فوائد زيت الخروع
فوائد زيت الخروع

 

كما أن استخدامه الدائم يساهم بشكل كبير في تخفيف ألم الظهر والرقبة والعظام، والحد من الإصابة بكرامبات في العضلات، ويحارب بشكل كبير علامات التقدم في العمر والتجاعيد، وأيضا يعد علاج فعال للتخلص من حب الشباب.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة