خالد صلاح

روسيا: العثور على أحد طيارى مقاتلة "سو-34" المنكوبة

الجمعة، 18 يناير 2019 01:43 م
روسيا: العثور على أحد طيارى مقاتلة "سو-34" المنكوبة طائرة منكوبة
أ ش أ
إضافة تعليق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة العثور على أحد طيارى مقاتلة (سوخوى 34) التى سقطت فى وقت سابق اليوم نتيجة احتكاكها مع طائرة أخرى من ذات الطراز.

وأوضحت الوزارة الروسية - فى بيان أوردته وكالة (سبوتنيك) للأنباء - أن طاقم مروحية (مي-8) للبحث والإنقاذ التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية شاهد طيار مقاتلة (سوخوي-34)، مضيفة أن الطيار يعطى إشارات ضوئية وأن عملية إنقاذه تجرى فى ظروف جوية صعبة مع رياح عاصفة تصل إلى 4 درجات.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت وقوع حادثة احتكاك بين مقاتلتين من طراز (سو-34) فى أجواء الشرق الأقصى الروسى فى وقت مبكر اليوم.

وذكرت الوزارة - فى بيان - أنه "يوم الثامن عشر من يناير فى تمام الساعة 8:07 (بتوقيت موسكو)، وأثناء قيام طائرتين من طراز (سو 34) بتحليق تدريبى فوق مياه البحر اليابانى على بعد 35 كيلومترا عن الشاطئ حدث احتكاك بين المقاتلتين". وأضاف البيان أن "طاقمى المقاتلتين تمكنا من القفز.. والطائرتان كانتا تقومان بالتحليق دون ذخيرة".

وأفاد مصدر - لوكالة (سبوتنيك) - بأن قاذفة مقاتلة من طراز (سو-34) قد اختفت من شاشات الرادار، خلال تحليقها فى الشرق الأقصى الروسي، مشيرا إلى أن الطيارين استطاعا القفز والهبوط بسلام بواسطة المظلة.


وأوضح المصدر أن المقاتلة سقطت فى البحر بالقرب من مضيق (تارتاري) فى المحيط الهادى أقصى شرق روسيا ما بين إقليم خاباروفسك وساخالين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة