أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس برلمان لبنان لـ"سامح شكرى": نتطلع لتكثيف التنسيق مع مصر بمجال الغاز

الجمعة، 18 يناير 2019 03:51 م
رئيس برلمان لبنان لـ"سامح شكرى": نتطلع لتكثيف التنسيق مع مصر بمجال الغاز وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى رئيس مجلس النواب اللبنانى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الجمعة، الرئيس نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى، وذلك أثناء زيارته الحالية إلى لبنان للمشاركة فى أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية ببيروت.

 

وصرح المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكرى أكد خلال اللقاء على تطلع مصر لسرعة تشكيل حكومة لبنانية تضُم كافة أطياف الشعب اللبنانى، وعلى دعم مصر الكامل للبنان فى مساعيه نحو الوصول إلى التوافق والاستقرار الذى يأمله أبناء الشعب اللبنانى الشقيق، والضرورى فى الوقت نفسه للحفاظ على كامل استقرار المنطقة.

 

واستطرد حافظ فى تصريحاته، أن اللقاء تناول أيضاً بشكل مفصل مُجمل التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، حيث أكد الوزير شكري في هذا الصدد حرص مصر على تحقيق الاستقرار الإقليمي ومواجهة عوامل عدم الاستقرار به. كما أكد الوزير شكرى التزام مصر بتعزيز التعاون والتكامُل بين الدول العربية، وتحقيق وحدة الصف العربى فى مواجهة كافة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التى نواجهها.

 

كذلك تناول الوزير سامح شكرى مع الرئيس برى تطورات القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية العربية المركزية، واستعرضا الجهود المصرية المبذولة فى سبيل إتمام المصالحة الفلسطينية.

 

من جانبه، فقد أكد نبيه برى على العلاقات الوثيقة والأخوية التي تجمع بين مصر ولبنان، والمكانة المُتميزة التي تحظى بها مصر لدى جموع الشعب اللبناني، معرباً عن تطلع الجانب اللبناني لتكثيف آليات التشاور والتنسيق مع مصر خلال الفترة المقبلة للدفع بآفاق العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة، خاصة في مجال الغاز والطاقة، على ضوء الاكتشافات المصرية الأخيرة من الغاز وإمكانية التعاون مع مصر لتلبية الاحتياجات اللبنانية الراهنة من الطاقة.

وزير الخارجيه ونبيه بري
وزير الخارجيه يلتقى نبيه بري

وأضاف حافظ، أن الوزير شكري ثمّن في نهاية اللقاء قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلديّن، والتي تستمد قوتها ورسوخها من الروابط التاريخية التي تربط بين الشعبيّن الشقيقيّن، مشيداً بحجم الزخم الذي شهدته أُطر التعاون الثنائي على كافة الأصعدة، وذلك في إطار حرص قيادتي البلديّن على ترسيخ التعاون الاستراتيجي والاقتصادي بين الجانبين، مثمناً بشكل خاص دور الرئيس بري في دعم العلاقات المصرية اللبنانيّة، وتذليل كافة الصعوبات من أجل الارتقاء بالتعاون القائم بين البلديّن على المستوييّن الرسمي والشعبي.

 

شكرى ونبيه برى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة