خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دواء تجريبى جديد يحد من نسبة السكر فى الدم لمرضى النوع الثاني

الجمعة، 18 يناير 2019 03:00 م
دواء تجريبى جديد يحد من نسبة السكر فى الدم لمرضى النوع الثاني مرض السكر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على عقار تجريبي للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 يحد من نسبة السكر في الدم دون التسبب في انخفاضها إلى مستويات خطيرة.

ووجد الباحثون أن المركب - الذي أطلق عليه  “TTP399” ، حسّن من السيطرة على سكر الدم لدى المرضى عندما أضيف إلى عقار "الميتفورمين" لمدة ستة أشهروأشار الباحثون إلى أن نقص السكر فى الدم إذا كان شديدا يمكن أن يؤدي إلى التشنجات أو فقدان الوعي.

وقالت "كارمن فالكارس" المسئول العلمي الرئيسي لشركة vtv Therapeutics ، وهي شركة مقرها ولاية كارولينا الشمالية والتى تقوم بتطوير العقار التجريبى  “TTP399”، إنه هناك حاجة لمزيد من البحوث قبل أن تضاف إلى الأسلحة القائمة ضد مرض السكري من النوع 2.

وجاءت النتائج التي تم نشرها في 16 يناير في دورية Science Translational Medicine ، من تجربة سابقة في "المرحلة الثانية"، لكنها أضافت أن التأثيرات التي تمت رؤيتها حتى الآن على التحكم في نسبة السكر في الدم أفضل مما يحدث مع الأدوية الحالية للمرض.

وقد تأثر مرض السكري من النوع الثاني بأكثر من 30 مليون أمريكي في عام 2015 ، وفقاً للجمعية الأمريكية للسكري، ويحدث ذلك عندما لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين بشكل صحيح ، وهو هرمون ينظم مستويات الجلوكوز (السكر) في الدم.

وعندما ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل معتاد ، يمكن أن يؤثر ذلك على الجسم مع مرور الوقت ، مما يؤدي إلى إتلاف الأوعية الدموية والقلب والأعصاب والكليتين والعينين.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة