خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفاصيل الأيام الأخيرة فى حياة الراحل سعيد عبد الغنى

الجمعة، 18 يناير 2019 11:15 ص
تفاصيل الأيام الأخيرة فى حياة الراحل سعيد عبد الغنى سعيد عبد الغنى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

توفى، منذ قليل، الفنان سعيد عبد الغنى بأحد مستفيات المعادى بعد صراع طويل مع المرض، ويشيع جثمان الفنان الكبير من مسجد الصديق عقب صلاة الجمعة بمساكن شيراتون، ليتم دفنه بمقابر الأسرة بالعاشر من رمضان.

وتعرض الفنان الراحل فى آخر أيامه لوعكة صحية دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، بعد تعرضه لغيبوبة استمرت لأيام طويلة، ورافقه خلال رحلة علاجه ابنه الفنان أحمد سعيد، إذ كان يعانى من التهاب رئوى حاد وفى حالة حرجة، واحتجز داخل غرفة العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعى.

منع الأطباء الزيارة عن الفنان الراحل سعيد عبد الغنى لخطورة حالته، وكان ابنه الفنان أحمد سعيد عبد الغنى حريصا على ألا تذاع أخبار عن مرض والده حتى لا يقبل محبوه وزملاؤه من الوسط الفنى لزيارته، ما قد يشكل ضررا على حالته الصحية، لكنه طلب الدعاء له من جميع محبيه.

وكان آخر ظهور للفنان الراحل  فى الدورة الـ65 لمهرجان المركز الكاثوليكى للسينما المصرية عام 2017، وتلقى تكريما من وزير الثقافة والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى فى احتفالية بعنوان "لمسة وفاء"، ووقتها ظهر سعيد عبد الغنى وقد تغيرت ملامحه بعد أن فقد وزنه بشكل كبير، ما تسبب فى قلق جمهوره وزملائه من الوسط الفنى.

506
سعيد عبد الغنى

قدم الفنان الكبير سعيد عبد الغنى العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، أبرزها فيلم "إحنا بتوع الأتوبيس"،  فضلا عن مشاركته الأخرى المهمة فى مسلسلات، مثل "الفرسان" بدور "عز الدين أيبك"، و"الثعلب"، "رد قلبي"، "شمس الأنصاري"، "أولاد الليل" وغيرها، من الأعمال وحصل على جائزة "أفضل ممثل دور ثان" عن فيلم "أيام الغضب" كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996، وابنه الممثل أحمد سعيد عبد الغنى.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان سعيد عبد الغنى مسلسل "ولاد السيدة" عام 2015 للمخرج هانى إسماعيل، وتأليف مجدى الإبيارى، من إنتاج شركة صوت القاهرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد السعيد

الفنان سعيد عبد الغني

كل من عليها فان . رحم الله كل امواتنا و اسكنهم فسيح جناته . سعيد عبد الغني كان فنان متميز و معظم اداوره مختارة بعناية .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوبكرهارون

رثاء

رحم الله سعيد عبدالغني

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام محمد سمير وهبي

رحمه الله رحمة واسعة

رحم الله الفنان القدير المحبوب سعيد عبد الغني البطل في حرب اكتوبر 1973 وأسأله تعالي ان يرحمه ويغفر له ويحسبه من الشهداء لانه مات بداء في الصدر والصدر من البطن والمبطون شهيد بإذن الله كما انه توفي يوم جمعة ..عقبالنا جميعاً فهي من علامات القبول بإذن الله وانا لله وانا اليه راجعون.. اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولرسولك بالرسالة وماتوا علي ذلك.. نساله جميعاً حسن الخاتمة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه سعد

إنا لله وإن اليه راجعون

اللهم اغفر له وارحمه .. اللهم ادخله الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب اللهم امين يارب العالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة