أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يلتقى الممثلة العليا للأمم المتحدة لشئون نزع السلاح

الخميس، 17 يناير 2019 11:32 ص
وزير الخارجية يلتقى الممثلة العليا للأمم المتحدة لشئون نزع السلاح وزير الخارجية سامح شكرى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ختام زيارته الحالية إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال اجتماع مجموعة الـ77 والصين، التقى سامح شكرى مساء أمس الأربعاء ايزومي ناكاميتسو وكيلة السكرتير العام الممثلة العليا للأمم المتحدة لشئون نزع السلاح.

 

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن شكرى استهل اللقاء بالترحيب بالدور النشط للسكرتير العام والممثلة العليا لشئون نزع السلاح فى إعادة موضوعات نزع السلاح إلى صدارة اهتمامات المنظمة الأممية.

 

كما أشاد شكرى بأجندة السكرتير العام فى هذا الصدد والتى أعلن عنها فى مايو من العام الماضي، لما تعكسه من إدراك واضح للأهمية الملحة لإعادة تفعيل إجراءات نزع السلاح على المستويين الإقليمى والدولى، بما فى ذلك الوصول إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية وباقى أنواع أسلحة الدمار الشامل فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أكد حرص مصر على الاستمرار فى المشاركة البناءة والنشطة فى مجال نزع السلاح وتطلعها لتقديم المزيد من الاسهامات من أجل إنجاح مؤتمر المراجعة القادم لمعاهدة عدم الانتشار النووي المقرر عقده فى 2020، بشكل يحافظ على مصداقيتها وتحقيق عالميتها.

 

وتطرق شكرى إلى المقرر العربى الذى اعتمدته الجمعية العامة مؤخرا والذى يطالب السكرتير العام لعقد مؤتمر لإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط، مشددا على أهمية اضطلاع السكرتارية بدور نشط ومحورى فى إطار الاستعدادات لعقد هذا المؤتمر بما يخدم الجهود المبذولة لمعالجة الاختلالات الأمنية القائمة فى المنطقة، ويسهم فى تحقيق الأمن والاستقرار وعالمية معاهدة عدم الانتشار فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وكشف حافظ أن ناكاميتسو أشادت خلال اللقاء بالدور الهام الذى تضطلع به مصر فى دعم أجندة نزع السلاح بالأمم المتحدة، معربة عن تطلعها لاستمرار التشاور مع مصر خلال المرحلة المقبلة التى يواجه فيه نظام منع الانتشار الدولى تحديات جسام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة