موجز 1.. الرقابة الإدارية تضبط 5 مسئولين ببتروجيت والمصرية للاتصالات برشوة

الخميس، 17 يناير 2019 01:00 م
موجز 1.. الرقابة الإدارية تضبط 5 مسئولين ببتروجيت والمصرية للاتصالات برشوة الرقابة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط 5 من مسئولى الإدارة العليا بشركتى المشروعات البترولية والاستشارات الفنية بتروجت والشركة المصرية للاتصالات بقطاع الإسكندرية والوجه البحرى لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة تقدر بـ 500 ألف جنيه من مقاولين أصحاب إحدى شركات التوريدات العمومية والمقاولات مقابل إسناد أعمال لعدد من المشروعات واستلامها وصرف قيمة تلك الأعمال وتولت نيابة استئناف الإسكندرية التحقيق مع المتهمين.. وفيما يلى موجز لأهم أخبار مصر للساعة 1 ظهرا..

 

الرقابة الإدارية تضبط 5 مسئولين ببتروجيت والمصرية للاتصالات برشوة

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط 5 من مسئولى الإدارة العليا بشركتى المشروعات البترولية والاستشارات الفنية بتروجت والشركة المصرية للاتصالات بقطاع الإسكندرية والوجه البحرى لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة تقدر بـ 500 ألف جنيه من مقاولين أصحاب إحدى شركات التوريدات العمومية والمقاولات مقابل إسناد أعمال لعدد من المشروعات واستلامها وصرف قيمة تلك الأعمال وتولت نيابة استئناف الإسكندرية التحقيق مع المتهمين.

 

الأموال العامة تضبط شخصين جمعا 5 ملايين من الاتجار فى العملة

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، فى ضبط شخصان بسوهاج لاشتراكهما مع آخر يعمل بالخارج بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية والاستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص.

 

الحكومة تستعرض حصاد قطاع الزراعة فى 2018‏

 

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، يسلط الضوء علي المشروعات الخاصة بقطاع الزراعة خلال عام 2018, حيث  تم تنفيذ 15 مشروع زراعي بتكلفة بلغت ‏3.8 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تنمية الثروة الحيوانية (200 ألف رأس)‏‏ بتكلفة ‏1.2 مليار جنيه ‏وذلك بهدف المساهمة في سد الفجوة الغذائية.

 

إلغاء كافة الرحلات الجوية من وإلى مطار تونس قرطاج على خلفية إضراب عام

قالت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس، إنه تم منع هبوط أو انطلاق كل الرحلات الجوية من وإلى مطار تونس قرطاج باستثناء رحلة النادى الإفريقى المتوجهة إلى مصر لمشاركته فى البطولة الإفريقية.

 

إلغاء امتحان التربية الدينية للشهادة الإعدادية بالدقهلية بعد تسريبه

أصدر على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية قرارا بإلغاء امتحان مادة التربية الدينية للصف الثالث الإعدادى.

وقرر عبد الرؤوف إعادة الامتحان يوم الأربعاء القادم عقب امتحان مادة العلوم، وذلك بعد تسريب أسئلة من الامتحان، كما قرر بفتح تحقيق فى الواقعة ومعرفة أسباب تسريبه ومحاسبة المتسببين، وطالب بوضع امتحان آخر

 

غلق بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة لليوم الخامس لسوء الأحوال الجوية

قال اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت غلق البوغاز لليوم الخامس على التوالى، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 35 عقدة، وارتفاع الأمواج 4 أمتار، وبلغ عدد السفن المتواجدة بالمخطاف الخارجى 39 سفينة.

 

هيئة حماية الشواطئ تدفع بـ 300 طن كتل خرسانية لحماية كورنيش الإسكندرية

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير  الموارد المائية والرى، حول هبوط رصيف المشاة بكورنيش الإسكندرية بمنطقة المنشية الذى بدأ أمس، حيث تم الدفع بـ 300 طن من الكتل الخرسانية للتغلب على مشكلة تخلخل التربة.

 

طلاب الصف الأول الثانوى: أسئلة امتحان الإنجليزى صعبة

اشتكى طلاب الصف الأول  الثانوى العام، من صعوبة امتحان مادة اللغة الانجليزية، التى اختبرها الطلاب اليوم ضمن الامتحانات التراكمية والتى أطلقت الأحد الماضى وتستمر حتى 24 من يناير الجارى.

وأكد الطالب محمد مصطفى، بلجنة مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة إن الامتحان تضمن 27 سؤالا شملت منهج الترم الأول.

 

غدا.. طقس مائل للبرودة شمالا والصغرى بالقاهرة 9 درجات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

 

صور.. ارتفاع الأمواج بالإسكندرية يتسبب فى تخلخل التربة أسفل الكورنيش

 

تسبب ارتفاع الأمواج أمس فى محافظة الإسكندرية من 5 - 6 أمتار لمدة 12 ساعة متصلة من الساعة 3 ظهر حتى الثالثة بعد منتصف الليل فى تخلخل التربة أسفل كورنيش الإسكندرية ناحية المنشية وحدوث هبوط فى رصيف المشاه بالكورنيش.

 

إن كان فى العمر بقية.. الأمن العام يضبط هارب من أحكام بالسجن 212 سنة

نجح قطاع الأمن العام، فى ضبط ثلاثة هاربين فى الإسكندرية، وكفر الشيخ، مطلوب التنفيذ عليهم فى 1072 حكم قضائى، وهارب من أحد السجون العمومية.


جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية، فى مجال ضبط العناصر الإجرامية الخطرة، والهاربين من السجون والمحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المختلفة.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام من ضبط المحكوم عليه "أحمد. ف" مقاول ومُقيم كرموز بالإسكندرية، مطلوب التنفيذ عليه فى 504 حكم قضائى فى قضايا "أعمال بناء" بإجمالى عقوبات 212 سنة حبس وكفالات قدرها 635000 جنيه وغرامات مليون و300 ألف جنيه" وذلك أثناء اختبائه بشقة فى العامرية بالإسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعداوي الحمزاوي

لا تنسوا أباطرة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي للمشروعات

ورحمة سيدي عبد الرحيم القناوي إن أباطرة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وباشوات الجهاز التنفيذي للمشروعات بيخدوا ملايين من اللي عايز يرسي عليه مشروع في الميه والصرف الصحي اللي بيوزعوها زي ميراث شرعي بس لازم تدفع ملايين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة