منتخب اليد يتأهل إلى الدور الثانى مع الكبار فى كأس العالم 2019 .. الفراعنة يسحقون أنجولا فى ختام الدور الأول .. تحسين ترتيب مصر فى النسخة الحالية.. يحيى الدرع أفضل لاعب .." سند و الدرع و كاتونجا " كلمة السر

الخميس، 17 يناير 2019 06:30 م
منتخب  اليد يتأهل إلى الدور الثانى مع الكبار فى كأس العالم 2019 .. الفراعنة يسحقون أنجولا فى ختام الدور الأول .. تحسين ترتيب مصر فى النسخة الحالية.. يحيى الدرع أفضل لاعب .." سند و الدرع و كاتونجا  " كلمة السر منتخب اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب مصر لكرة اليد فى الصعود إلى الدور الثانى بكأس العالم لكرة اليد 2019 بالدنمارك بالفوز على أنجولا فى ختام الدور الأول بنتيجة 33 / 28 و احتلال المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الرابعة .

رفع منتخب مصر رصيده إلى 5 نقاط ليتأهل ثالثا فى المجموعة الرابعة خلف السويد والمجر، حتى حال فوز الأرجنتين على قطر والتساوي مع الفراعنة ولكن لمصر أفضلية المواجهات المباشرة، وصعد الفراعنة للدور الثاني برصيد نقطة واحدة فقط في المجموعة التي تضم بجانب ثلاثي المجموعة الرابعة، الثلاثي المتأهل من المجموعة الثالثة، وذلك وفقا لنظام البطولة الذى يقضى على لعب كل منتخب في الدور الثاني ثلاث مباريات فقط أمام منتخبات المجموعة الأخرى، ويصعد كل منتخب بنقاطه في المواجهات المباشرة أمام الفرق المتأهلة من مجموعته، و حال فوز السويد على المجر يتساوى المنتخب المجري مع مصر برصيد نقطة لكل منهما.                                                                                                                                                      

وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

مشوار الفراعنة فى الدور الأول بكأس العالم لكرة اليد

شهد مشوار منتخب مصر لكرة اليد فى كأس العالم بالدور الأول حتى الأن  تلقى خسارتين متتاليتين أمام كلا من السويد بنتيجة 27 / 24  ثم قطر بنتيجة 28 / 23 قبل أن يفوز على الأرجنتين بنتيجة 22 / 20 ليتعادل مع المجر 30 / 30 و ينهى مشواره بالفوز على أنجولا بنتيجة 33 / 28  فى ختام الدور الأول .

منتخب مصر لكرة اليد يلعب مع الكبار

و بهذه النتيجة استطاع منتخب مصر اللعب مع الكبار فى الدور الثانى على المركز من الأول إلى الثانى عشر ضمن المجموعة الثانية التى ستقام فى الدنمارك ، حيث سيلتقى منتخب مصر يوم الأحد مع ثان المجموعة الثالثة وهو الخاسر من لقاء النرويج و الدنمارك المقرر له التاسعة و النصف مساء اليوم ، قبل أن تتقابل مع أول المجموعة الثالثة الإثنين ثم يصطدم الأربعاء  ثالث المجموعة الثالثة سواء تونس أو تشيلى و الذى يتحدد مساء اليوم .

تحسين ترتيب مصر فى النسخة الحالية

كما أستطاع منتخب مصر أن يحسن مركزه باللعب من الأول إلى الثانى عشر ، خاصة أنه أحتل المركز رقم 13 فى النسخة الماضية فى فرنسا 2017  .

يحى الدرع أفضل لاعب فى مباراة مصر وأنجولا 

منحت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد لقب أفضل لاعب فى المباراة لنجم المنتخب يحيى الدرع الذى قدم أفضل لقاءاته بالبطولة منذ إنطلاقها .

" الدرع و سند و كاتونجا " كلمة السر فى تفوق  مصر

و شهد هذا اللقاء تفوق ملحوظ للثنائى يحيى الدرع ومحمد سند الذى قدم مستوى اكيثر من رائع فى الشوط الأول ، و معهم كريم هنداوى " كاتونجا " حارس المرمى الذى تصد لأكثر من هدف محقق للمنتخب الأنجولى .

شهدت قائمة منتخب مصر لكرة اليد فى لقاء اليوم إستمرار  وسام سامى نوار بدلا من محمد جمال حيث ضمت أيضا كلا من، كريم هنداوى "بشيكتاش التركى” ومحمد عصام الطيار "الأهلي"فى حراسة المرمى، وعمر الوكيل "الأهلى” وكريم أيمن "الزمالك" وعلى زين "الشارقة الإماراتى” ويحيى الدرع "الزمالك" وعبد الرحمن فيصل "الأهلى” وعمر حجاج "الأهلى” وإسلام حسن "الأهلى” وأحمد خيرى "الأهلى” وأحمد الأحمر "الزمالك" ويحيى خالد "الزمالك" ومحمد سند "نيم الفرنسى” وإبراهيم المصرى "الأهلى” ومحمد ممدوح هاشم "مونبلييه الفرنسى” ، فيما واصل أكرم يسرى خروجه من قائمة المباريات للقاء الثالث على التوالى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة