مقتل نحو 60 مسلحا خلال عمليات عسكرية فى أفغانستان

الخميس، 17 يناير 2019 10:08 ص
مقتل نحو 60 مسلحا خلال عمليات عسكرية فى أفغانستان القوات الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر عسكرية، مقتل نحو 60 مسلحًا خلال عمليات عسكرية منفصلة نفذتها القوات الخاصة الأفغانية وقوات التحالف الدولى فى عدة أقاليم بأفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، اليوم الخميس، عن المصادر العسكرية قولها أن القوات الخاصة الأفغانية نفذت عمليات تطهيرية فى إقليم بادجيس، وأسفرت عن مقتل 39 مسلحًا من حركة "طالبان"، بالإضافة إلى تدمير 30 عبوة ناسفة.

وأضافت المصادر أن القوات الخاصة الأفغانية نفذت عمليات آخرى فى إقليم قندهار، فيما أسفرت غارات لقوات التحالف الدولى عن مقتل 15 مسلحًا من حركة طالبان فى إقليم أروزجان.

وأسفرت عمليات أجرتها القوات الخاصة الأفغانية فى إقليم كابيسا عن مقتل أحد مسلحى طالبان، فيما قُتل آخر خلال عملية فى إقليم وارداك، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات عسكرية فى أقاليم أخرى.

وفى السياق ذاته قتل 10 مسلحين، بينهم ثلاثة من قادة حركة "طالبان" فى هجوم شنته قوات الأمن الأفغانية، على إقليم (نانجرهار) بشرق أفغانستان.

وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم آية الله خوجيانى- فى تصريح لوكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية اليوم الخميس، أن قوات مديرية الأمن الوطنى استهدفت تجمعًا لمقاتلى طالبان الليلة الماضية، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين بينهم ثلاثة من قادة طالبان.

وأشار إلى أن المُسلحين تجمعوا لشن هجوم على نقاط تفتيش أمنية فى المنطقة، ولكن تم استهدافهم بواسطة قوات الأمن، لافتا إلى أن قوات الأمن صادرت مجموعة من الأسلحة وجهازى اتصال لاسلكيين وقنابل يدوية وقذائف صاروخية.

ولم تعلق الجماعات المُسلحة المناهضة للحكومة ومن بينها "طالبان" على الحادث حتى الآن.

من جهته أعلن محمد فاروق روشنمل المتحدث باسم الفيلق (ثاندر 203) التابع للجيش الأفغاني، اليوم الخميس، مقتل 15 مسلحًا من حركة طالبان، من بينهم قيادي الحركة الملا عزة الله، في عمليات أمنية وفي أعقاب انفجار قنبلة فى إقليم غزني جنوبي البلاد.

وقال المسئول الأفغاني -فى تصريح لوكالة أنباء "بجفاك" الأفغانية- إن الاشتباك وقع بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحيّ طالبان في منطقة الشرطة الثانية بمدينة غزني، عاصمة الإقليم، في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة