أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئولة بناسا: سنعلن للجميع ما إذا كانت نهاية العالم فى طريقها إلينا

الخميس، 17 يناير 2019 03:00 ص
مسئولة بناسا: سنعلن للجميع ما إذا كانت نهاية العالم فى طريقها إلينا مسئولو ناسا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مسئولة فى وكالة ناسا الفضائية الأمريكية إن علماء الفضاء سيسمحون للعالم بمعرفة ما إذا كانت نهاية الحياة فى طريقها إلينا، حيث لن تكون هناك "وسيلة" لإخفاء كويكب كارثى يتجه نحو الأرض.

ويمكن أن تكون وكالة الفضاء الأمريكية قد أصدرت بالفعل تحذيرها النهائى بالقول، إن "كويكب نهاية العالم" (بينو) يملك فرصة واحدة من 2700 فرصة، للاصطدام بالأرض فى القرن المقبل.

وتابعت ميشيل ثيلر، مساعدة مدير الاتصال العلمى فى ناسا، إنه فى حالة الاصطدام بكوكب الأرض، فإن الكويكب سيصدر طاقة تفوق انفجار قنبلة هيروشيما الذرية بمقدار 80 ألف مرة، كما تحدثت ميشيل ثيلر عن خطط الوكالة الفضائية للتنبؤ بالمخاطر.

و عما إذا كانت ناسا ستنشر الأخبار المتعلقة باحتمال اقتراب كويكب كارثى من الأرض، قالت ثيلر، "فى اليوم الذى يشترى فيه جميع العلماء كل أنواع النبيذ وينفقون أموال البطاقات الائتمانية ويختفون، يمكن الشعور بالقلق".

وأردفت ثيلر، "هذه ليست الطريقة التى نعمل بها، فنحن بشر، وفى حال عرفنا أن جسما خطيرا يقترب، فلن تكون هناك طريقة لإخفائه".

وفى الأسبوع الماضى، أصدرت ناسا مفاجأة مذهلة عن الكويكب "بينو"، حيث التقط مسبارها الفضائى "OSIRIS-Rex"، الذى يدور حول الصخرة الفضائية لاستكشافها، صورة مذهلة.

ويقول العلماء إن الاصطدام بالأرض يمكن أن يكون له تأثير كارثى على ملايين الأرواح. ولكن لا داعى للقلق أكثر من اللازم، فليس من المتوقع اقتراب الصخرة الفضائية من كوكبنا خلال القرن المقبل.

الجدير بالذكر أن وكالة ناسا غير متأكدة مما إذا كان الكويكب سيضرب الأرض أم لا، وتعهدت بمراقبته عن كثب على مدار المائة عام القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ahmedtli19@gmail.com

قبل الجمعه الماضيه قالت ناسا ان فيه كويكب صغير يقترب من الارض ولم يحدث والان تصرح بكوكب كبير سيقترب من الارض فى العام القادم ويكون نهاية العالم مامدى صحة التكهنات دى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة