لو طول الوقت "سقعان" خلى بالك .. قد تكون علامة مرضية خطيرة

الخميس، 17 يناير 2019 10:00 م
لو طول الوقت "سقعان" خلى بالك .. قد تكون علامة مرضية خطيرة الشعور بالبرد طوال الوقت
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعور بالبرودة عند التعرض لتيار هواء مفاجئ أمر عادى، ولكن إذا كنت ترتجف دائمًا، أو تشعر ببرودة مثل الثلج فى يديك وأرجلك باستمرار على الرغم من دفء الجو، إذا يجب الانتباه، لأن ذلك مؤشر للإصابة بمرض ما.

يشير تقرير موقع مجلة " healthywomen" الأمريكية، أنه من الشائع أن تشعر النساء بالبرد بشكل خاص عن الرجال نتيجة طبيعة تركيب الجسم، ولكن على الرغم من ذلك قد تكون البرودة طوال الوقت عرض للأسباب التالية:

الشعور بالبرد طول الوقت
الشعور بالبرد طول الوقت

 

-انخفاض وزن الجسم : عندما تعاني من نقص في الوزن، تفتقر إلى مستوى كاف من الدهون في الجسم تعزلك عن درجات الحرارة الباردة ، كما يعمل الحد من الطعام على تقليل عدد تقليل السعرات الحرارية التى تسلح الجسم بالحرارة اللازمة.

-مشاكل الغدة الدرقية : مما يعني أن الغدة الدرقية لا تفرز ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية الذى يبطئ عملية الأيض  مما يمنع محرك الجسم من إنتاج حرارة كافية.

-انخفاض مستوى الحديد بالجسم: حيث يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم ، مما يجلب الحرارة والمغذيات الأخرى إلى كل خلية في الجسم.

-مشاكل في الدورة الدموية : التي تعوق عملية تدفق الدم إلى الأطراف، فهى علامة على أن القلب لا يضخ الدم بفعالية ، أو انسداد الشرايين.

-الحرمان من النوم : قد يؤدى قلة النوم إلى تدمير النظام العصبي الذى يتحكم جزء منه منطقة ما تحت المهاد فى درجة حرارة الجسم.

-قلة شرب الماء: يساعد الماء على تنظيم درجة حرارة الجسم لأنه يحبس الحرارة ويطلقها ببطء، وبالتالى يحافظ على درجة حرارة جسمك.

-نقص فيتامين ب 12 : يحتاج الجسم هذا الفيتامين  لصنع خلايا دم حمراء التى تحمل الأكسجين إلى أنظمة الجسم ، وبالتالى فإن نقص فيتامين ب 12 أو انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء يؤدي إلى الشعور بالبرودة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة