أكرم القصاص - علا الشافعي

قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم "الأقصى" و"المصلى المروانى" و"قبة الصخرة"

الخميس، 17 يناير 2019 11:18 ص
قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم "الأقصى" و"المصلى المروانى" و"قبة الصخرة" اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحمت قوة معززة من ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلى ومن الوحدات الخاصة، وقيادات من الاحتلال، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وداهمت المصلى المروانى ومسجد قبة الصخرة.

يشار إلى أن هذه الاقتحامات تأتى بعد يومين من محاولة أحد عناصر شرطة الاحتلال بقبعته التلمودية (الكيباه) اقتحام قبة مسجد الصخرة، وفرض الاحتلال حصارا لساعات طويلة على بواباته.

وعاودت عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك وشرعت بتنفيذ جولات استفزازية فى أرجائه بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

يشار إلى أن عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال حاصرت قبل يومين المصلين من النساء والرجال وعددًا من حراس وسدنة مسجد قبة الصخرة بالأقصى المبارك، وحالت دون أداء المواطنين صلاة الظهر برحابه الطاهرة، وسمحت للمستوطنين باقتحامات متتالية للأقصى.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسوانى، خلال تقدمه مسيرة احتجاجية لحماية المحاصرين، وفك الحصار عنهم بمحيط مسجد قبة الصخرة فى الأقصى، فى الوقت الذى منعت فيه دخول رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، ورئيس محكمة الاستئناف الشيخ واصف البكرى، وعدد من مسؤولى الأوقاف لمسجد قبة الصخرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة