رئيس شعبة النقل بالإسكندرية يناقش أزمة "الطرود الثقيلة" مع رئيس "العامة للطرق"

الخميس، 17 يناير 2019 12:41 م
رئيس شعبة النقل بالإسكندرية يناقش أزمة "الطرود الثقيلة" مع رئيس "العامة للطرق" جانب من اللقاء
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس مدحت القاضى رئيس شعبة خدمات النقل الدولى واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اللواء عادل ترك رئيس الهئية العامة للطرق والكبارى لمناقشة عدد من الموضوعات التى تخص القطاع والتى جاء على رأسها "الطرود الشاذة".
 
وكشف القاضى، أن اللقاء تطرق إلى "الطرود" التى تزيد أوزانها عن 70 طنا، بالإضافة إلى مناقشة خريطة الطرق البرية وطرق احتساب الأثر التدميرى للأسفلت، والتى زادت مؤخرا، إضافة إلى الدفع الإلكترونى لمصروفات التصاريح والحصول على تقديرات للطرود التى يحث بها تغيير باستمرار عند التنفيذ.
 
وأشار القاضى، إلى أن الطرفان اتفقا على عقد ورشة عمل خلال الربع الأول من العام الحالى لوضع خطة عمل لتنفيذ وضع سياسة عامة لنقل الطرود الشاذة على النحو المطبق بالاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن الورشة ستستهدف الحفاظ على البنية التحتية وشبكة الطرق وإحكام للسيطرة على النقل العشوائى.
 
وقال القاضى، إن البنية التحتية شهدت تطور ملحوظ خلال الفترة الماضية، تحديدا الطرق والمحاور المختلفة، وعبر نهر النيل بمحاور عرضية، فيما شمل التطوير الارتقاء بالموارد البشرية، فيما طالب الحضور التنسيق مع الموانئ نحو عدم الإفراج عن الطرود الشاذة من الموانئ إلا بعد الإطلاع على تصريح الهيئة العامة للطرق والكبارى، وذلك للطرود التى يزيد وزن الطرد الواحد فيها عن 70 طنا.
 
جدير بالذكر، أن اللقاء حضره كبرى الشركات العاملة بـ" الطرود الشاذة" من محطات الكهرباء والبترول والصناعة والطاقة المتجددة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة