حكاية 3 نجوم بنوا إمبراطورية المجد الكروي خارج أسوار الأهلي والزمالك.. الشاذلي حدوتة كروية بميت عقبة تضاهي نجوم القطبين.. عبدربه تألق في اللعب مع الكبار بالإسماعيلي.. وصلاح أبهر العالم بقصة كفاح من الجبل الأخضر

الخميس، 17 يناير 2019 11:15 م
حكاية 3 نجوم بنوا إمبراطورية المجد الكروي خارج أسوار الأهلي والزمالك.. الشاذلي حدوتة كروية بميت عقبة تضاهي نجوم القطبين.. عبدربه تألق في اللعب مع الكبار بالإسماعيلي.. وصلاح أبهر العالم بقصة كفاح من الجبل الأخضر محمد صلاح
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظن البعض فى عالم الكرة، أن الشهرة لا تصل إلا للاعبى القطبين فى الرياضة المصرية، الاهلى والزمالك، والحظ لا يعرف طريقه إلا فى الفريقين الأبيض و الأحمر .

ولكن هناك عدة أمثلة تكشف خطأ هذا الاعتقاد، حيث تمكن أكثر من لاعب أن ينال قسطا من الشهرة والكثير من الأضواء رغم أنه يغرد بعيدا عن الاهلى أو الزمالك، فى المقابل نجد لاعبين أصبح التى شيرت الأحمر أوالأبيض ثقيل عليهم .

ولم يعٌد التألق حليف للاعبى القطبين فقط ، بل أنتشر وساد فى عدة أندية ، أصبح لاعبيها أيقونة ورموز صامدة على مر السنين .

فالمجد الكروى أنشأ أمبراطورية خارج أسوار الاهلى والزمالك عن طريق عدة لاعبين نرصدهم فى التقرير التالى ..

ففى الترسانة نجد الثنائى حسن الشاذلى و مصطفى رياض ، وفى المقاولون خرج محمد صلاح و اللنى، وبالانتقال إلى الاسماعيلية نجد القيصر حسنى عبد ربه ، وفى المحلة طل علينا شوقى غريب و الذى وصل إلى تولى المهمة التدريبية للمنتخب .

حسن الشاذلى

استطاع حسن الشاذلى نجم الترسانة أن يتوج بلقب هداف الدورى 4 مرات، حيث انه صاحب أكبر نسبة تهديف فى المسابقة بـ 34 هدفا فى موسم 1974/1975

كما توج بلقب أفضل لاعب فى مصر عام 1965، ونال وسام الجمهورية بعد الفوز بكأس فلسطين 1973 حيث كان قائدا للمنتخب، ساهم فى حصول الترسانة على بطولة الدورى 1962/63، وبطولة كأس مصر عامى 1965 و1967، وهوأيضا  الهداف التاريخى للمنتخب ببطولات افريقيا برصيد 12 هدفا .

محمد صلاح

أصبح محمد صلاح لاعب المقاولون السابق، و المحترف فى ليفربول الإنجليزى بعد رحلة احترافية فى عدة دوريات ، حيث بدأ الاحتراف فى سويسرا ثم تشيلسى،  فيورنتينا، روما ، وليفربول

وبدا صلاح من قلعة الذئاب ، دون الإنتقال على الاهلى و الزمالك، بل تألق مع ناديه بالجبل الأخضر، حتى تلقى عرضا احترافيا ، ونجح فى الاختبار الذى وٌضع فيه ، حتى أصبح سفيرا ورمزا للكرة المصرية فى بلاد الخواجات .

حسنى عبد ربه

حسنى عبد ربه لاعب الإسماعيلى السابق و الذى أعلن اعتزاله خلال الساعات الماضية ، لم يلعب إلا فى صفوف الإسماعيلى ، وبعد التفكير فى اللعب خارج الدراويش ، احترف فى أهلى دبى وستراسبورج الفرنسى ، رافضا ارتداء قميص الأهلى أو الزمالك ، حبا فى جمهور الإسماعيلية حتى لقبته الجماهير بالقيصر .

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة