تعاون بين جامعة قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية لتطوير مدخل المستشفى الجامعى

الخميس، 17 يناير 2019 11:43 ص
تعاون بين جامعة قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية لتطوير مدخل المستشفى الجامعى جانب من اللقاء
الإسماعيلية – جمال حراجى – السيد فلاح - أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس بمكتبه اليوم المهندس عبد الله الزغبى سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، والمهندس متولى حسن رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، لمناقشة الخطة الموضوعة لعمل مسطحات خضراء أمام المستشفى الجامعى، بالإضافة إلى أماكن انتظار على نقطتين يسار ويمين مدخل المستشفى الجامعى.

وقال الدكتور عاطف أبو النور، إن الجامعة منذ نشأتها موجهة لخدمة مجتمع الإسماعيلية، وإقليم القناة بالكامل، وأن الطريق الدائرى مع وجود المشروعات الضخمة التى تقام بمنطقة قناة السويس الجديدة يعد طريقا دوليا، وأن الجامعة شريك أساسى فى إظهار هذا الطريق بالصورة التى تتناسب مع أهميته، خاصة أن جامعة قناة السويس تتميز بكونها إحدى الجامعات المصرية التى تضم مسطحات خضراء كبيرة داخلها، وأى مبان جديدة داخل الجامعة يتم إعداد الماكيت الخاص بها، بتحديد أماكن المسطحات الخضراء وأماكن انتظار السيارات.

وأكد " أبو النور"، أن المساحة أمام المستشفى الجامعى تبلغ 23 ألف متر، تم تخصيص 15 ألف متر لعمل مسطحات خضراء أمام بوابة المستشفى الجامعى، وعلى جانبى المدخل فسيتم عمل نقطتين لأماكن انتظار السيارات، على أن يتم تخصيص 10 متر مسطح أخضر على الطريق الدائرى، و7 متر على سورالمستشفى، بالإضافة إلى 4 آلاف متر كاملة من المسطحات الخضراء أمام أماكن انتظارالسيارات القائم بالفعل، مع إعادة تشجيره وتسع ساحة الانتظار 500 سيارة على الأقل لكل ساحة وسيتم الانتهاء منها فى غضون ثلاثة أسابيع.

وأضاف رئيس الجامعة، أن المستشفى الجامعى واجهت مشكلة كبيرة لعدم وجود أماكن لانتظار السيارات أمام المستشفى الجامعى، وانتشار الميكروباصات والباعة الجائلين أمام مدخل المستشفى، مما شكل عائقا كبيرا للدخول والخروج من البوابه الرئيسية للمستشفى، واتخذت الجامعة إجراءات سريعة للتعامل مع هذه المشكلة، وتم تشكيل لجنة من مهندسى الإدارة الهندسية بالجامعة والمستشفى الجامعى، لعمل تصور لتنظيم وتطوير مدخل المستشفى.

وأوضح المهندس عبد الله الزغبى، أن المحافظة ستشارك الجامعة فى تنفيذ الخطة الخاصة بتشجير المنطقة من النفق إلى بوابة كلية التمريض وذلك عن طريق توفير شبكة الرى بالمياه العكرة اللازمة.

وأشار المحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة، إلى أن تشجير هذه المنطقة سيتم على مراحل والجامعة قامت بالفعل فى البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى التى ستمتد من النفق إلى كلية الزراعة، حيث تم توفيرالبذور والنخيل لعمل المرحلة الأولى.

وفى أسيوط، أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط اهتمام الجامعة بالقيام بدورها الثقافى والمعرفي على الوجه الأكمل اتجاه كافة المنتسبين لهما من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وكافة فئات الشباب المصري فى المجتمع المحيط وتطوير الوسائل المتاحة لهم والتي تؤهلهم لرفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم المختلفة بما يواكب متطلبات العصر الحديث والمنافسة بقوة فى سوق العمل والتي يأتي فى مقدمتها القدرة على استخدام اللغات الأجنبية ووسائل التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور طارق الجمال مع وفد من ممثلى المجلس الثقافى البريطاني فى مصر والذي يضم تامر إسماعيل نائب مدير الامتحانات الدولية وخالد الزغبى مدير تطوير الأعمال بالمجلس وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة ماجدة على منسق العلاقات الدولية بالجامعة.

وصرح الدكتور طارق الجمال بأنه تم خلال اللقاء مناقشة بنود تجديد تعاقد دورات وامتحانات الشهادة الدولية IELTS وكذلك بحث إبرام مذكرة تفاهم بين الجانبين وإمكانية توفير مقر للمجلس الثقافى البريطاني داخل الحرم الجامعي.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أن ترحيب الجامعة بتطوير تعاونها مع المجلس الثقافى البريطاني يأتي فى إطار الخدمات العلمية والثقافية التي تقدمها الجامعة ودعم أعضاء هيئة التدريس والباحثين فى تطوير اللغة والذي يُعد شرطاً أساسياً فى الحصول على شهادة الدراسات العليا والمنح المقدمة من الدول الأجنبية.

وأشار الدكتور المنشاوي إلى أن وفد المجلس الثقافى البريطاني فى مصر أكد حرصه على تطوير التعاون مع جامعة أسيوط وذلك بوصفها الجامعة الأكبر والأقدم فى صعيد مصر والتي تمتد خدماتها العلمية والمعرفية إلى كافة محافظات الوجه القبلي إلى جانب ما تضمنه من عدد هائل من الطلاب والباحثين من الفئات المستهدفة بالاستفادة من خدمات المجلس وأنشطته المختلفة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة