أكرم القصاص - علا الشافعي

النفط يتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكى من 12 مليون برميل يوميا

الخميس، 17 يناير 2019 11:21 ص
النفط يتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكى من 12 مليون برميل يوميا نفط - صورة أرشيفية
سنغافورة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكى من معدل غير مسبوق وهو 12 مليون برميل يوميا، فى الوقت الذى بدأت فيه مخاوف من ضعف الطلب فى الظهور.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 51.92 دولار للبرميل بانخفاض 39 سنتا أو 0.8 % عن الإغلاق السابق. وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 37 سنتا أو 0.6 % إلى 60.95 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، إن إنتاج النفط الخام فى الولايات المتحدة ارتفع فى الأسبوع الذى انتهى فى 11 يناير إلى مستوى قياسى بلغ 11.9 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 11.7 مليون برميل يوميا فى الأسبوع السابق، والذى كان بالفعل أعلى معدل إنتاج بين دول العالم.

وارتفع الإنتاج الأمريكى بمقدار 2.4 مليون برميل يوميا منذ يناير 2018 مما عزز المخاوف من وجود تخمة فى الإمدادات. وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات البزين الأمريكية ارتفعت أيضا بأكثر من المتوقع.

وتزامنت الزيادة فى إنتاج الخام بالولايات المتحدة مع ارتفاع فى صادراتها التى بلغت أيضا مستوى قياسيا عند 3.2 مليون برميل يوميا بنهاية العام الماضى.

يأتى ارتفاع الإمدادات الأمريكية وسط مخاوف من تعثر نمو الطلب بسبب تباطؤ فى الاقتصاد العالمى يعتقد بعض المحللين أنه سيتحول إلى ركود.

ولكبح تخمة النفط، تقود منظمة أوبك وروسيا جهودا لخفض الإمدادات مما حال دون تراجع أسعار الخام بشكل حاد رغم ضعف الطلب وارتفاع الإنتاج الأمريكى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة