خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزارة التربية والتعليم: تصحيح كراسات امتحانات أولى ثانوى يتم أولا بأول

الخميس، 17 يناير 2019 10:27 ص
وزارة التربية والتعليم: تصحيح كراسات امتحانات أولى ثانوى يتم أولا بأول الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل طلاب الصف الأول الثانوى العام، أداء الامتحانات التدريبية، كأول اختبار فى الثانوية التراكمية الجديد، لليوم الخامس على التوالى اليوم الخميس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تصحيح كراسات الإجابة للمواد، التى اختبرها الطلاب خلال الأيام الماضية يتم أولا بأول، موضحة أنه رغم أن التجربة تدريبية إلا أن درجات الامتحان مهمة فى قياس مدى استجابة الطلاب للتجربة وتفاعلهم مع الأسئلة إلى تعتمد على الفهم والتذكر.

وقالت مصادر مسئولة فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ"اليوم السابع"، أن نتائج الامتحان لن يحاسب عليها الطالب، ولكنها مهمة فى أن يعرف الطالب مستواه بشكل مبدئى فى أول امتحانات تجريبية، لافتة إلى أنه سيتم تحليل تلك النتائج من خلال خبراء ومتخصصين لقياس الاستجابة المبدئية للتجربة فى الثانوية التراكمية.

وأشارت مصادر فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن معلمى الثانوى العام هم من يقومون بتصحيح وتقدير درجات الطلاب حسب تخصص كل معلم وتتم أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى المدارس الثانوى، ومن المقرر أن ترسل إحصائيات النتيجة عقب انتهاء الامتحانات بأيام إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ولى امر

تضحكون على انفسكم أم تضحكون على الشعب

اذا كان الامتحان واجابات الاسئلة بالكامل موجودة على صفحات النت ومع الطالب ليلة الامتحان __ليس فقط __ بل يدونون الاجابات بكتاب المدرسة الذى سيكون معهم فى اللجنة __ ثم ينقلونها بورقة الاجابة ___ فلماذا الكنترول __ ولماذا الارقام السرية على اوراق الاجاية __ والمدرسين يصححوا ايه ؟؟؟ يصححوا اجابات منقولة وليس للطالب فيها اى فكر او مجهود __ انها مسرحية عبثية __ للإيهام بنجاح التجربة نجاح مبهر .. وبدأت بشاير التطبيل من الان _ من الاعلام .ومن اعضاء لجنة التعليم بمجلس الشعب دون انتظار لدراسة التجربة . الرحمة بمستقبل هؤلاء الطلبة يرحمكم الله .    ارجو نشر التعليق وان كان مش على .........                                                                             

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة