خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى إطار ميكنة جميع الإجراءات..

غرفة الفنادق: تحويل إخطارات شرطة السياحة بالبرامج السياحية إلى إلكترونية

الخميس، 17 يناير 2019 02:00 ص
غرفة الفنادق: تحويل إخطارات شرطة السياحة بالبرامج السياحية إلى إلكترونية الرحلات السياحية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق أنه جارى العمل لتحويل "الإخطارات" إلى الإلكترونى خلال ثلاثة شهور، حيث قال أنه من المقرر تحويل جميع الإجراءات والمخاطبات والإخطارات مع شرطة السياحة لتصبح إلكترونية، ويأتى ذلك فى اتجاه ميكنة كافة الإجراءات والتحول الإلكترونى وإنهاء التعملات الورقية.

وأوضح لليوم السابع أن إلغاء التعامل بالآلية الورقية، وتحويلها إلى الإلكترونى يسهل التواصل ويبسط الإجراءات ويجعلها أسرع، فتتمكن الشركات والفنادق من الإبلاغ عن برامجها عبر "السيستم" الإلكترونى دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر شرطة السياحة وتسليم الإخطارات يدا بيد، لافتا إلى أن هذا سيمكن الشركات من الإخطار بشكل أسرع وإضافة التعديلات دون التأثير على سير الرحلة أو الحافلة.

وقال الشاعر أنه خلال 3 شهور سيتم تدريب جميع المتعاملين مع هذا الملف في القطاعات السياحية المختلفة من شركات سياحة وفنادق، على التعامل الإلكترونى مع شرطة السياحة، ليتم تفعيل المنظومة بعد ذلك مباشرة الأمر الذى سيوفر وقتا ومجهودا ويمكن من الإخطار اللحظى.

ويأتى هذا فى إطار إنشاء منظومة إلكترونية للربط بين مفردات الحركة السياحية وسيكون في مرحلته الأولى بين غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وغرفة المنشآت الفندقية من ناحية ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار من جهة أخرى.

وأهم ما تشمله هذه المنظومة وضع الإجراءات والأليات اللازمة الواجب اتباعها لاستخراج تصاريح الرحلات السياحية، وستكون باكورة المحافظات التي ستبدأ المنظومة بها هي البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة وجارى العمل على تدريب العاملين بالأقصر وأسوان وباقي المحافظات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة