خالد صلاح

رئيس حكومة إسبانيا: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيكون وصمة عار

الخميس، 17 يناير 2019 10:56 ص
رئيس حكومة إسبانيا: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيكون وصمة عار بيدرو سانتشيز
كتبت فاطمة شوقى
إضافة تعليق

قال رئيس حكومة إسبانيا ، بيدرو سانشيز، حول البريكست إن "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يعد وصمة عار على الشعب البريطانى ، وكذلك الاتحاد الاوروبى ككل، ولا يفوز أحد فى هذا الأمر ، بل على العكس سنخسر جميعا، وخاصة البريطانيين ، واولئك الذين هم فى أمس الحاجة إلى حماية حكومتهم ، أكثر عرضة للخطر".

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية فقد أعربت الحكومة الإسبانية عن أسفها الشديد بعد خسارة رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى، معركة "بريكست" للخروج من الاتحاد الأوروبى، بعد رفض البرلمان لخطتها بأغلبية ساحقة.

وأكدت الحكومة الإسبانية أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بشكل غير منظم سيعود بنتائج سلبية على الاتحاد الأوروبي وكارثية للمملكة المتحدة، "أنه سيناريو غير محتمل وغير مرغوب فيه ومع ذلك لا يمكن استبعاده".

وأفاد الموقع الرسمى لمجلس الوزراء الإسبانى "لامونكلوا"، بأن إسبانيا ترى أن الاتفاقية هى الخيار الأمثل والذى يضمن الحقوق لجميع الأطراف سواء كان للمواطنين أو المشغلين الاقتصاديين.
 

وأكد سانشيز أن بلاده ستضمن حقوق المقيمين البريطانيين فى حالة الرحيل غير المنظم، بحيث يمكنهم البقاء فى إسبانيا.

يذكر أنه صوت 432 نائبا ضد الاتفاق مقابل 202، فى أسوأ هزيمة برلمانية تمنى بها حكومة فى تاريخ بريطانيا الحديث، ما يثير اضطرابًا سياسيًا قد يؤدى إلى خروج البلاد من الاتحاد دون اتفاق أو حتى عدم الخروج.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة